الثلاثاء , 2023/02/07
Jordanian Foreign Minister Ayman Safadi and Turkish Foreign Minister Mevlut Cavusoglu give a press conference in Amman, Jordan, Monday, Feb. 19, 2018. Cavusoglu said his country is ready to battle Syrian government troops if they enter an enclave in northern Syria to protect Syrian Kurdish fighters. Syrian state media said Sunday that pro-Syrian government forces will begin entering the Afrin enclave "within hours," after reaching an agreement with the Kurdish militia in control of the region. (AP Photo/Raad Adayleh)

الصفدي يؤكد استمرار الأردن بحشد الدعم الدولي للأونروا

نبأ الأردن -قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، استمرار الأردن بالعمل والتنسيق مع الشركاء الدوليين في حشد الجهود اللازمة لضمان استمرار المجتمع الدولي بتقديم الدعم المالي اللازم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين(الأونروا).
جاء ذلك خلال اتصال هاتفيا تلقاه الصفدي، اليوم الأحد، من المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، في إطار التنسيق الدائم والمستمر لبحث سبل مواجهة التحديات التي تواجهها الوكالة.
ورحب الصفدي، بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة تمديد ولاية الوكالة شهر كانون الأول الماضي، مشدداً على مركزية الدور الذي تقوم به في تقديم الخدمات الحيوية لـ 5.7 مليون لاجئ فلسطيني في مناطق عملياتها الخمس ووفق تكليفها الأممي، وعلى دورها في جهود تكريس الأمن والاستقرار الإقليميين، وعلى ضرورة استمرار الوكالة بعملها إلى حين حل قضية اللاجئين الفلسطينيين وفق المرجعيات والقرارات الدولية ذات الصلة بما فيها القرار رقم 194 وفي سياق حل عادل وشامل على أساس حل الدولتين الذي يجسد قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967.
وأكد الصفدي، ضرورة تنويع مصادر تمويل وكالة الأونروا وضمان استدامتها، في إطار مبدأ التشاركية في تحمل الأعباء، ودعوة المانحين لتقديم تعهدات متعددة السنوات والالتزام بها.
من جانبه ثمن لازاريني الجهود التي يقوم بها الأردن في حشد الدعم الدولي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

شارك:

شاهد أيضاً

ثلوج على 800 متر بالأردن

نبأ الأردن-ذكرت إدارة الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، إنه يتوقع ان تشهد المرتفعات التي يصل ارتفاعها الى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *