الثلاثاء , 2023/01/31

عاجل- قرارات مجلس الوزراء

نبأ الأردن-قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدِّل لنظام البحث العلمي لتطوير العمليَّة التربويَّة لسنة 2023م؛ تمهيداً لإرساله إلى ديوان التَّشريع والرَّأي لاستكمال إجراءات إصداره حسب الأصول.

ويأتي مشروع النِّظام لغايات تعزيز البحث العلمي لتطوير العمليَّة التربويَّة، الذي يقع ضمن مهام إدارة التَّخطيط والبحث التَّربوي المرتبطة بالأمين العام للشؤون الإداريَّة والماليَّة في وزارة التَّربية والتَّعليم.

وبموجب مشروع النَّظام، سيتمُّ تغيير مسمَّى هذه الإدارة في نظام التَّنظيم الإداري لوزارة التَّربية والتَّعليم رقم (46) لسنة 2001م وتعديلاته، بما يكفل أداءها للمهام المنوطة بها.

كما قرَّر مجلس الوزراء الموافقة على تمديد العمل بـقرارات مجلس الوزراء السَّابقة المتضمِّنة منح إعفاءات لشركة الكهرباء الأردنيَّة من الضَّريبة العامَّة على المبيعات والرُّسوم الجمركيَّة ورسوم الاستيراد لمدة عام، على أن يتمَّ النَّظر في تمديد هذا القرار سنويَّاً خلال مدَّة الرُّخصة الممنوحة للشَّركة أعلاه.

على صعيد آخر، وافق مجلس الوزراء على عدد من اتفاقيَّات التَّعاون والتَّطوير المنوي توقيعها في مجالات المياه والطَّاقة وتمكين المرأة، وتفويض الوزراء أصحاب الاختصاص لتوقيعها.

شارك:

شاهد أيضاً

الخارجية تعزي بضحايا حادث سير وانقلاب قارب في الباكستان

نبأ الأردن-أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب جمهورية باكستان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *