الإثنين , 2023/01/30

أجواء باردة وزخات مطرية متفرقة إلى غزيرة في بعض المناطق اليوم وغدا

نبأ الأردن- تكون الأجواء اليوم الأحد، باردة نسبياٌ وغائمة جزئيا بوجه عام، ويحتمل في ساعات الصباح تساقط زخات متقطعة من المطر في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح بسبب الضباب في المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من مناطق البادية، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا للأمطار.
وتكون الأجواء يوم غدٍ الاثنين، باردة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ومع ساعات ما بعد الظهر تتكاثر الغيوم لتتحول الأجواء ما بين غائمة جزئياً إلى غائمة، ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر في أجزاء مختلفة من المملكة.
وتشير التوقعات إلى احتمالية أن تكون الهطولات ولفترة محدودة في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية وأجزاء محدودة من المناطق الوسطى الشرقية غزيرة أحيانا مصحوبة بالرعد، ومع ساعات الليل تضعف فرصة الهطولات في جميع مناطق المملكة، باستثناء المناطق الشرقية من المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
ويطرأ الثلاثاء، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.
ويطرأ الأربعاء، ارتفاع آخر على درجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها العامة بحوالي (4-5) درجات، وتكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 15- 4 درجات مئوية، وفي غرب عمان 13 – 12، وفي المرتفعات الشمالية 11 – 3، وفي مرتفعات الشراة 10 – 1، وفي مناطق البادية 16 – 2، وفي مناطق السهول 14 – 4، وفي الأغوار الشمالية 20- 8، وفي الأغوار الجنوبية 22 – 11، وفي البحر الميت 21 – 10، وفي خليج العقبة 22 – 10 درجات مئوية.

شارك:

شاهد أيضاً

عاجل – عاصفة ثلجية تزور الأردن بداية الأسبوع المُقبل

نبأ الأردن – قال الراصد الجوي مأمون عقل إن مُنخفضاً جوياً مصحوباً بكتله هوائية باردة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *