الأحد , 2023/01/29

أجواء باردة في أغلب المناطق وأمطار مساء الاثنين

نبأ الأردن-تسجل درجات الحرارة، اليوم السبت، حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتدريجيا تتكاثر كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ومن المتوقع سقوط زخات متقطعة من المطر بين الحين والآخر في شمال وشرق المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الوسطى، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.
وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا للأمطار، ومن احتمال تشكل الصقيع في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية وأجزاء من مناطق البادية.
وتكون الأجواء يوم غدٍ الأحد، باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا في معظم مناطق المملكة، بينما تكون لطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، ويحتمل هطول زخات متقطعة من المطر في أجزاء من شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
وتكون الأجواء الاثنين، باردة وغائمة جزئيا في أغلب مناطق المملكة، وتدريجيا مع ساعات المساء والليل تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة ويحتمل سقوط زخات من المطر في أجزاء متفرقة من المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة قد تكون غزيرة أحيانا يصحبها الرعد خاصة المناطق الجنوبية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.
ويطرأ الثلاثاء، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 12- 3 درجات مئوية، وفي غرب عمان 10 – 2، وفي المرتفعات الشمالية 9 – 2، وفي مرتفعات الشراة 8 – 1، وفي مناطق البادية 13 – 1، وفي مناطق السهول 11 – 3، وفي الأغوار الشمالية 19- 9، وفي الأغوار الجنوبية 21 – 12، وفي البحر الميت 20 – 9، وفي خليج العقبة 20 – 10 درجات مئوية.

شارك:

شاهد أيضاً

عيد ميلاد الملك غدا .. رحلة 61 عاما من ولادة قائد ومسيرة وطن

نبأ الأردن- يحتفل الأردنيون يوم غد الاثنين، بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثَّاني، الحادي والستين، الابن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *