الجمعة , 2022/12/02

الأردن يُحقق أدنى المستويات في مؤشر مخاطر الرشوة عربيًا

نبأ الأردن-حقق الأردن المرتبة الأقل خطورة في مؤشر مخاطر الرشوة على مستوى الدول العربية الذي تصدره منظمة “TRACE” الدولية المتخصصة في رصد ومكافحة الفساد بشتّى أشكاله في مجالات المال والأعمال .

وحسب بيانات المؤشر الذي أصدرته المنظمة أمس الأحد كان الأردن أولًا على مستوى الدول العربية الأقل خطورة و 65 عالميًا من أصل 194 دولة شملها التصنيف فيمـا جـاءت تـونس ثانيًا و 76 عـالميـًا والإمـارات ثالثًا و 79 عالميًا والكويت رابعًـا و 111 عالميًا وسلطة عُمان خامسًا و 128 عالميًا ولبنان سادسًا و 130 عالميًا والمغرب سابعًا و 140 عالميًا وقطر ثامنًا و 149 عالميًا والسودان تاسعًا و 150 عالميًا والسعودية عاشرًا و 157 عالميًا ومصر حادي عشر و 161 عالميًا والعراق ثاني عشر و 163 عالميًا .

مصدر مسؤول في الهيئة أبدى ارتياحه لهذا التصنيف معلقًا بأن حملة التوعية من مخاطر الرشوة وآثارها السلبية الني نفذتها الهيئة اعتبارًا من مطلع العام الحالي على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة لاقت استحسانًا وتقديرًا من المجتمعين المحلي الأردني والدولي .

وقال أن تعاون مختلف أجهزة الدولة الرسمية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والإعلام ساهمت مساهمة كبيرة في إنجاح تلك الحملة التي ما زالت مستمرة حتى الآن إلى جانب حملة أُخرى أُطلقت على نفس المستوى من الأهمية وهي التوعية من مساوئ الواسطة والمحسوبية حفظًا للحقوق وتحقيقًا للعدالة والمساواة بين أبناء المجتمع .

أما على صعيد الدول الأجنبية فقد سجلت الدول التالية أدنى المستويات في مخاطر الرشوة وهي النرويج ونيوزيلندا ، السويد ، سويسرا ، الدنمارك ، المملكة المتحدة ، استراليا ، فنلندا ، اليابان ، ايسلندا وهولندا .

شارك:

شاهد أيضاً

65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل في الأردن

نبأ الأردن-قال رئيس الجمعية الأردنية لجراحة التجميل والترميم، عمر الشوبكي ، الخميس، إنّ 65 طبيبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.