الخميس , 2022/12/08

ملك وملكة السويد يزوران مركز الحسين للسرطان

نبأ الأردن-زار جلالة الملك كارل السادس عشر غوستاف، ملك مملكة السويد، وجلالة الملكة سيلفيا، اليوم الأربعاء، مركز الحسين للسرطان، أحد أبرز مستشفيات السرطان في الشرق الأوسط، وذلك خلال زيارة الدولة التي يقوم بها جلالتاهما إلى المملكة.

وكان في استقبال جلالتيهما لدى وصولهما، سمو الأمير طلال بن محمد، المستشار الخاص لجلالة الملك، وسمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، إذ ستساهم زيارة جلالتيهما للأردن في زيادة التعاون بين الأردن والسويد في قطاع الرعاية الصحية ورعاية مرضى السرطان والعلاج الإشعاعي في الأردن.

واطلع جلالتاهما على المسرّع الخطي المتقدم (Linac) الممنوح من شركة إليكتا السويدية للعلاج الإشعاعي والجراحة الإشعاعية والمعدات ذات الصلة والإدارة السريرية لعلاج السرطان، إلى مستشفى البشير في عمان عام 2018.

كما اطلعا، بحضور مدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور، ومدير عام مؤسسة الحسين للسرطان نسرين قطامش، على فيديو يبين عملية تركيب “جاما نايف” في مستشفى الجامعة الأردنية، وهي بديل متقدم لجراحة الدماغ التقليدية والعلاج الإشعاعي للدماغ بالكامل لعلاج حالات الدماغ المعقدة والصعبة.

وعبرت سمو الأميرة غيداء عن ثقتها العالية بالتكنولوجيا الطبّية السويدية، بما فيها تقنيات شركة إليكتا لأجهزة العلاج الإشعاعي.

وأكدت أن هذا التعاون، والدعم المقدّم من السويد للأردن في مجال التميز الطبّي على نطاق واسع، يعدّ مثالا للنجاح الذي يمكن تحقيقه من خلال الشراكات الدولية التي تمكن الأردن من مواجهة مرض السرطان بأفضل المعايير العالمية.

من جهته، قال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، إن وزارة الصحة تعمل مع شركائها في القطاعات الطبية والصحية والأكاديمية في المملكة لدفع الاستراتيجيات والمبادرات اللازمة التي تساعد في الوقاية من السرطان ومكافحته، ورفع مستوى الوعي العام بأعراضه وأهمية العلاج المبكر والتشخيص، بالإضافة إلى تطوير الرعاية العلاجية إلى أعلى مستويات الكفاءة، بما في ذلك الرعاية التلطيفية.

وثمن الهواري التبرع الذي قدمته شركة إليكتا السويدية، والذي يساعد المرضى الأردنيين واللاجئين في الأردن، مبينا أن هذا الدعم والالتزام المستمر الذي نراه من السويد هو نتيجة العلاقات التاريخية القوية والصداقة الحقيقية بين بلدينا.

فيما أكدت سفيرة السويد لدى الأردن ألكسندرا ريدمارك، أن العلم والتكنولوجيا أساسيان لإيجاد حل لجميع التحديات الهائلة التي تواجه البشرية حاليا، وأنه لن تزدهر مجتمعاتنا إلا من خلال التقدم المستمر والتنمية، وهذا ما جرى التأكيد عليه خلال زيارة الدولة التي قام بها جلالتاهما إلى الأردن.

بدورها أشارت عضو مجلس الإدارة في شركة إليكتا، كارولين لكسيل، إلى وجود أكثر من 11500 مريض في الأردن يتم تشخيص إصابتهم بالسرطان سنويا، ويتم علاج المرضى الذين يحتاجون إلى العلاج الإشعاعي بواسطة معداتElekta ، والعديد منهم في مركز الحسين للسرطان.

شارك:

شاهد أيضاً

أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد

نبأ الأردن-تكون الأجواء اليوم الخميس، لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، ومعتدلة في الأغوار والبحر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.