الإثنين , 2022/11/28

غداً .. إطلاق الحملة التعريفية عن المهن الاكثر طلبا في سوق العمل عبر التدريب الافتراضي بالمولات

نبأ الأردن – بحضور وزير العمل نايف استيتية سيتم افتتاح الحملة التي تنطلق غدا الاثنين في مدينة اربد ( مول اربد ستي سنتر ) من الساعة 2 -6 مساءاً ، حيث يعد استخدام تقنية الواقع الافتراضي نقلة نوعية في التدريب بهدف تطويره بادخال التكنولوجيا الحديثة وفقاً لمتطلبات سوق العمل ومهارات المستقبل.
وياتي اطلاق وزارة العمل لهذه الحملة للتعريف عن المهارات والمهن للشباب الأردني من خلال إستخدام تقنية الواقع الافتراضي بالمولات التجارية بجميع انحاء المملكة ولمدة شهر،.
حيث تم العمل على انتاج عشرة افلام للتعريف بمهن حرفية مختلفة باستخدام تقنية 360 درجة ، تحاكي واقع العمل في المهن المختارة .

وأكد استيتية أنّ التكنولوجيا تعد عنصرا هاما في تطوير المهن في المستقبل ولابد من تطوير مساقات التدريب لتواءم احتياجات المستقبل وسوق العمل، كون افتتاح هذه الحملات سيشمل كافة محافظات المملكة ولمدة شهر ، وذلك تحقيقا للتوجيهات الملكية واهتمام سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، حفظه اللّه ورعاه، بالشباب واستثمار مهاراتهم في المجالات التنموية كافة.
واكد استيتية ان مؤسسة التدريب المهني والتي تم تغير اسمها لتصبح اكاديمية المهارات التقنية عملت على تطوير استراتيجياتها و برامجها التدريبية من خلال استحداث تخصصات جديدة تتوافق مع التكنولوجيا الحديثة واحتياجات سوق العمل، وسيكون التدريب الافتراضي في مشاغل تضم مختبرات للتدريب في تخصص صيانة المركبات الهجينة الهايبرد واللحام، وأنه سيتم دراسة تطوير هذه التجربة لتشمل العديد من البرامج التدريبية المعتمدة لدى المؤسّسة.
وأكد استيتية أن هذه الحملة تهدف لاستقطاب عدد من الشباب للعمل في القطاعين المهني والتقني توفر بيئة افتراضية تحاكي ميادين التدريب الحقيقية، ونظام تدريبي تفاعلي يحاكي الواقع الحقيقي وبشكل يحافظ على السلامة والصحة المهنية للعاملين والمتدربين ويعمل على الحد من الاصابات المتوقعة خلال العملية التدريبية بما يحافظ على سلامة الإنسان التي تعد الأولوية الأولى بالنسبة لنا، مشجعا الشباب الذكور والإناث للانضمام في برامج التدريب المهني النوعية التي تساهم بتوفير الفرص المستدامة لهم بسوق العمل المحلي والإقليمي.

شارك:

شاهد أيضاً

مجلس النواب يعقد جلسة اليوم لاستكمال انتخاب لجانه الدائمة

نبأ الأردن-يعقد مجلس النواب، الاثنين، جلسة لاستكمال انتخاب لجانه الدائمة البالغ عددها 15 لجنة. واختار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.