الأحد , 2022/12/04

لجان انتخاب غرف التجارة تؤدي اليمين

نبأ الأردن-  أدت لجان الانتخاب لانتخابات مجالس إدارة غرف التجارة وممثلو القطاعات التجارية لأقاليم (الشمال، الوسط، الجنوب)، اليمين القانونية أمام أعضاء مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب.
والتقى رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس موسى المعايطة رؤساء وأعضاء لجان الانتخاب المكلفة بالاشراف على انتخابات القطاع التجاري، الذي حدده مجلس مفوضي الهيئة يوم السبت 3 كانون الأول المُقبل، في حال اكتمال النصاب القانوني.
وأكد بحسب بيان للهيئة اليوم الأحد، ضرورة جاهزية اللجان وتوفير كل ما يلزم من احتياجات بما فيها عمليات التدريب وتسهيل عملية التواصل ما بين مركز الهيئة واللجان العاملة في الميدان وإجراء انتخابات حرة ونزيهة.
وجاء آداء اللجان اليمين القانونية وتشكيلها، وفقا للتعليمات التنفيذية الخاصة بتشكيل لجان الاقتراع والفرز وجمع الأصوات لانتخاب أعضاء مجالس إدارة الغرف التجارية، وممثلي القطاعات التجارية لسنة 2022، الصادرة بمتقضى المادة (12) من نظام غرف التجارة رقم (45) لسنة 2009.
وبموجب نظام غرف التجارة فانه تشكل وبقرار من مجلس مفوضي الهيئة لكل غرفة تجارية لجنة إشراف يسمى رئيسها ويحدد عدد أعضائها بقرار تشكيلها، حيث يقسم رئيس وأعضاء لجان الاشراف قبل مباشرتهم العمل أمام الرئيس أو من يفوضه من أعضاء مجلس المفوضين.
وتقوم لجان الانتخاب بالاشراف على سير عملية الانتخاب، وتدقيق كل من جداول المؤسسات التجارية التي يحق لها انتخاب أعضاء مجالس إدارة الغرف التجارية وجداول المؤسسات التجارية المسجلة لديها والتي يحق لها انتخاب ممثلي القطاعات التجارية واعتمادها وإعلانها في الغرفة التجارية ذات العلاقة.
وتتولى لجان الانتخاب تدقيق طلبات الترشح لعضوية مجالس إدارة الغرف التجارية وطلبات الترشح لتمثيل القطاعات التجارية وإعداد جداول بأسماء المرشحين لها واعلانها في الغرف التجارية ذات العلاقة، وتزويد الهيئة بجميع أوراق العملية الانتخابية ومستلزماتها والسجلات والمحاضر.

شارك:

شاهد أيضاً

الخصاونة: الأردن يتعرض لهجمات من مواقع التواصل الاجتماعي

نبأ الأردن- قال رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة النيابية يسار الخصاونة  أن الأردن يتعرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.