الإثنين , 2022/12/05

عاجل – المحامي المومني : هذا ما حدث بعد ساعة من إعلان الإجراءات القانونية في قضية الحواتمة

نبأ الأردن – قال الاستاذ بشير المومني، محامي مدير الأمن السابق حسين الحواتمة، إن كل شخص تكشف التحقيقات تورطه بأي فعل مخالف للقانون بحق الباشا الحواتمة وأسرته ستتم ملاحقته جزائيا ومدنيا.

وأضاف في رده على أسئلة واستفسارات عبر جروب موقع نبأ الأردن الإخباري، أن بعض التفاصيل، طالما أن القضية تحقيقية، لا يمكن الافصاح عنها لانها قد تضر بمصلحة التحقيق نفسه.

وتابع يقول، لكن بالمجمل هنالك جريمة ذم لهيئة رسمية يمكن الابلاغ عنها، وهنالك جريمة ذم وقدح وتحقير بشكل وقعت على الباشا، وهذه يتولاها الفريق القانوني، كما أن هنالك جرائم وقعت بخلاف قانون الاتصالات والمطبوعات والنشر.

وحول إمكانية أن تطال الدعوى القضائية من بثوا من خارج المملكة، أكد المحامي المومني أن القضية ستطالهم، وستطال كل من أساء، مشيراً إلى أن الاسنادات والتكييف الجرمي هو من حقوق النيابة، والمدعي العام سيضع الاسانيد والأوصاف الجرمية اللازمة وقد تكشف التحقيقات ما يتجاوز ما نتحدث عنه، مؤكداً بأن كل الإساءات موثقة.

واوضح المومني بأنه، وفور الحديث عن اتخاذ الاجراءات القانونية، وخلال ساعة، انخفضت نسبة الإساءة للباشا بنحو 23 بالمائة، كما ارتفعت نسبة التأييد للباشا بنحو 45 بالمائة، ناهيك عن عمليات شطب المنشورات والتعليقات المسيئة بنسبة تجاوزت 33 بالمائة، مؤكداً باننا دولة قانون وكان لا بد من اللجوء للقضاء.

وأكد المومني بأن هناك أهمية لحماية المجتمع مما وصفه بالابتذال على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحقيق فكرة التقاضي الاستراتيجي في الدفاع عن مؤسسات الدولة وعن المجتمع لا سيما وأن هناك استهداف لمؤسسات الدولة وقيادتها، على حد وصفه.

شارك:

شاهد أيضاً

الخصاونة: الأردن يتعرض لهجمات من مواقع التواصل الاجتماعي

نبأ الأردن- قال رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة النيابية يسار الخصاونة  أن الأردن يتعرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.