الثلاثاء , 2022/10/04

“شبابنا منتج” يسعى إلى تمكين الشباب اقتصاديًا

نبأ الأردن-عقدت هيئة شباب كلنا الأردن، الذراع الشبابي لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية سلسلة من البرامج الريادية والورشات التدريبية، ضمن محور التشغيل الذاتي والتمكين الاقتصادي.
وتأتي هذه الورش حسب بيان صادر عن الهيئة اليوم الجمعة في إطار برنامج “شبابنا منتج” الذي يسعى إلى تمكين الشباب اِقْتِصَادِيًّا ، من مختلف محافظات المملكة، عن طريق التشجيع على إقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتشغيل الذاتي والتدريب على مهارات تصميم وإدارة هذه المشاريع.
وقال مدير الهيئة عبد الرحيم الزواهرة، إن البرنامج يتناول التدريب على مهارات التسويق والتسويق الرقمي ودراسة وإعداد الجدوى الاقتصادية والحرف اليدوية وتصميم المواقع الإلكترونية، إلى جانب مهارات أخرى تسهم بتوفير فرص عمل لدى الشباب المتدربين.
وأضاف، أن البرنامج الذي استهدف شريحة كبيرة من شباب المملكة استطاع توفير ما يزيد عن 3500 فرصة عمل دائمة ومؤقتة للشباب والفتيات خلال الفترة الماضية، بعد التشبيك مع القطاع الخاص وإجراء دراسات حددت احتياجات سوق العمل، وجلسات عصف ذهني وورش حوارية خلصت إلى العديد من المبادرات، وأفكار لمشاريع قابلة للتنفيذ.
وبين الزواهرة، أن الهيئة تولي اهتمامًا كبيرًا برؤية التحديث الاقتصادي من خلال نقل رؤيتها وأهدافها للقطاع الشبابي الذي يعتبر الشريك الأساسي بتنفيذها والمستفيد الأول من هذه الرؤية على اعتبار أن فرص العمل والتشغيل تستهدف الشباب بالدرجة الأولى.
وقال الزواهرة، إن الهيئة ترحب بمشاركة الشباب في انشطتها والاستفادة من البرامج التي تقدمها في مختلف المجالات وفي جميع محافظات المملكة.

شارك:

شاهد أيضاً

نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين تنظم حلقة نقاشية حول التعديلات المقترحة على قانون الضمان

الرحاحلة:تعزيز منظومة الحماية الاجتماعية هو العنوان الرئيس لمشروع القانون المعدل نبأ الأردن- نظمت نقابة المقاولين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.