الإثنين , 2022/10/03

الصحة: نولي تقويم الأسنان والفكين جل الاهتمام

نبأ الأردن-  أكدت أمين عام وزارة الصحة للشؤون الإدارية والفنية الدكتورة الهام خريسات، إيلاء وزارة الصحة جل اهتمامها لموضوع تقويم الأسنان والفكين.
وأضافت، خلال افتتاحها مساء أمس الثلاثاء، مندوبة عن الوزير، مؤتمر تقويم الأسنان الـ 12 الذي تنظمه جمعية تقويم الأسنان والفكين الأردنية، أن الوزارة تقدم خدمات تقويم الأسنان والفكين لجميع المواطنين مجاناً للمؤمَّنين منهم، وبأجورٍ رمزية لغيرِ المؤمَّنينَ، من خلال عيادات تقويم الأسنان المنتشرة في محافظات المملكة.
وأشارت إلى أن الوزارة وسعت الخدمات السّنية والاعتماد على أخصائييها في زيادة أعدادِ الأطباءَ الأخصائيين، لضمان تقديم خدمات طب الأسنان بأفضل مستوى، وضمان استدامة واستمرارية هذه الخدمات.
وبينت أن طب الأسنان واختصاص التقويم يشكل أحد التخصصات الحيوية في الجسم الطبي لدى وزارة الصحة، إذ أطلقت الوزارة برامج الإقامة في اختصاصِ تقويم الأسنان والفكين منذُ عام 2002 ضمنَ برامجِ الإقامة والتدريب، التي نُفذت بالتعاونِ مع أخصائيينَ مميزين في تقويم الأسنان في الخدمات الطبية الملكية والمؤسساتِ التعليميةِ.
وأكدت خريسات أن الوزارة تدعم بشكل متواصل عقد العديد من المؤتمراتِ والندواتِ المتخصصةِ التي تخدم هذا الاختصاص الطبي، وفتحها المجال للمشاركة مع الدولِ المتقدمةِ مِنْ أجلِ تطويرِه وتحسينه، عبر إدخال التكنولوجيا الحديثةَ والأجهزة الطبية المتطورة للخدمة.
بدوره، قال نقيب أطباء الأسنان، الدكتور عازم القدومي، إن النقابة تدعم أي نشاط علمي في مجال طب الأسنان واختصاصاته، مبينا أنها تنظم مؤتمرات علمية لتقويم الأسنان منذ 25 عاما، وما زالت مستمرة ورائدة في تنظيم هذه النشاطات العلمية.
وأوضح أن النقابة تعقد دورات تدريبية بمحافظات في المملكة في تقويم الأسنان والاختصاصات الأخرى، لتعزيز قدرات أطباء الأسنان، مؤكدا استمرار النقابة في تنظيم أي فعالية وتدريب للأطباء لرفع قدراتهم كأولوية لمجلس النقابة.

شارك:

شاهد أيضاً

مؤتمر الطبيب العام يوصي بفتح باب الحصول على دبلوم طب الأسرة

نبأ الأردن- أوصى المؤتمر الدولي التاسع لجمعية الطبيب العام، والأول للطبيب العام العربي، بفتح باب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.