الأحد , 2022/09/25

إعادة إدخال الطفلة ملاك الناجية من عمارة اللويبدة للمستشفى

نبأ الأردن – أعيد إدخال طفلة ناجية من انهيار مبنى في منطقة اللويبدة وسط عمّان، إلى المستشفى بحسب وزارة الصحة السبت، مشيرة إلى حالتين أخريين ما زالتا تتلقيان العلاج.

وقال الأمين العام لوزارة الصحة للرعاية الصحية الأولية، رائد الشبول، إن الطفلة البالغة من العمر 5 أشهر التي أخرجتها فرق البحث والإنقاذ في الدفاع المدني من تحت أنقاض المبنى المنهار “حالتها مستقرة”، وذلك وفق تصريح للمملكة.

وبحسب الشبول “تم تخريج الطفلة ملاك مساء يوم الخميس لكن تبلغت عصر اليوم بعودتها إلى المستشفى للأسف …”.

وأوضح بالنسبة لحالة الطفلة، ” كان هناك كسر بسيط شعري في رأس الجمجمة وكان بسيطا وغير مزاح، حيث تم إجراء صورة طبقية لها ولا يدل على نزيف وإنما هناك تجمع دموي والآن خرج منه سائل بسيط”، وشرح: “أعتقد أنه التهاب سطحي بسيط وهي بحاجة إلى مضاد حيوي من 48-72 ساعة ثم تغادر وتتلقى العلاج عن طريق الفم، وحالتها مستقرة”.

وتوفي 14 شخصا وأصيب 10 آخرون جراء انهيار مبنى سكني في منطقة اللويبدة على مبنى آخر مساء الثلاثاء الماضي، فيما أعلنت مديرية الأمن العام السبت، عن انتهاء عمليات البحث.

لكن فرق البحث والإنقاذ التابعة للدفاع المدني ستبقى في مكان انهيار البناية حتى إزالة الأنقاض بشكل كامل، والتأكد من عدم وجود محاصرين إضافيين حسبما ذكر مسؤولون.

الشبول قال السبت، إن المصابين الـ 10 الذين أدخلوا إلى مستشفيي لوزميلا والأمير حمزة جميعها غادرت و”لم يتبق سوى حالتين في العناية الحثيثة” تحتاجان إلى عمليتين جراحيتين.

وأوضح: “بالنسبة للحالات الـ 10 المصابة التي تم إدخالها إلى مستشفيات لوزميلا والأمير حمزة جميعها غادرت ولم يتبق سوى حالتان في العناية الحثيثة إحداهما لسيدة خمسينية ولديها كسور بسيطة في الحوض ومستقرة وهناك كسر في الطرف السفلي الأيمن وحالتها مستقرة … وهي قيد العلاج وبحاجة إلى عملية جراحية لاحقا”.

أما الحالة الثانية فهي تعود إلى رجل في الخمسينات من العمر “لديه عدة كسور في الأضلاع … وحالته العامة حسنة ومستقرة وهو بحاجة على عملية جراحية لاحقا” بحسب الشبول.

شارك:

شاهد أيضاً

الكوفحي: البلديات عاجزة عن بث الطمأنينة

نبأ الأردن-  قال رئيس بلدية الكبرى نبيل الكوفحي إن البلديات أصبحت عاجزة عن بث الطمأنينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.