الأحد , 2022/09/25

استمرار فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2022 في يومه الرابع

نبأ الأردن- زار مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للعمليات والتدريب العميد الركن عبد الله الشديفات اليوم الأربعاء، غرفة العمليات المشتركة في مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC).
واستمع العميد الركن الشديفات إلى إيجاز حول سير مراحل التمرين والتي تهدف إلى التخطيط والتنفيذ المشترك بين القوات المشاركة في التمرين من الدول الشقيقة والصديقة.
واطلع العميد الركن الشديفات على مجريات التمرين داخل غرفة العمليات، مبيناً أهمية الاستفادة من الخبرات العسكرية بين جميع الدول المشاركة في التمرين.
كما نُفذ في مركز JTAC بقيادة سلاح الجو الملكي، تدريباً على مواضيع الإسناد الجوي القريب على نظام المشبهات وتدريباً على كيفية التخطيط للإسناد الجوي القريب وتوظيف العنصر الجوي بالتعاون مع العنصر البري والبحري والحرب إلكترونية.
ونفذت وحدة صواريخ هوك معدل/20، مع القوات الأميركية في أحد ميادين التدريب المخصصة تمريناً تعبوياً اشتمل على مشاغلة طائرات C_130 ورصدها برادارات وحدة الصواريخ.
وأظهر المشاركون في مختلف فعاليات التمرين مستوىً متميزاً وكفاءةً عاليةً واحترافية ومعنويات عالية في تنفيذ الواجبات المناطة بهم.
يشار إلى أن تمرين الأسد المتأهب 2022 يعد من أكبر التمارين المنفذة في المنطقة من حيث عدد المشاركين ونوعية الأحداث والنشاطات المنفذة، بمشاركة (27) دولة شقيقة وصديقة، إضافة إلى الأردن.
–(بترا)

شارك:

شاهد أيضاً

العرموطي: الحكومة ستمدد أمر الدفاع المتعلق بحبس المدين

نبأ الأردن- قال النائب صالح العرموطي في تصريحات صحافية، اليوم الأحد، إن الحكومة ستقوم غدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.