الأربعاء , 2022/10/05

سياحة العاصمة تقيم بازاراً للمأكولات الشعبية والحرف اليدوية في عراق الأمير

نبأ الأردن-

أقامت مديرية سياحة العاصمة وبالتنسيق مع محافظة العاصمة ومتصرفية لواء وادي السير، في مدرسة عراق الأمير الثانوية المختلطة، “بازار عراق الأمير” للمأكولات الشعبية والحرف اليدوية.

وبحسب بيان لوزارة السياحة والآثار، اليوم الأحد، أعرب راعي الحفل متصرف لواء وادي السير سعد العبداللات، عن تقديره لهذه الجهود التي تبذلها سيدات عراق الأمير ولواء وادي السير للخروج بمنتجات محلية عالية الجودة، داعياً إلى الاستمرار في إقامة مثل هذه الفعاليات التي تهدف إلى التعريف بالمنتج المحلي.

بدوره، أكد مساعد أمين عام وزارة السياحة والآثار للشؤون الإدارية والمالية والمحافظات هشام الشخاترة، حرص الوزارة على تنويع المنتج السياحي وتطويره، وحرصها على النهوض بالمجتمعات الحاضنة للمواقع السياحية والأثرية وإشراكهم في العمل السياحي بما يعود بالمنفعة على المجتمع المحلي.

من جهته، أكد رئيس جمعية أبناء المهيرات الدكتور علي المهيرات في كلمة ألقاها عن المجتمع المحلي، أهمية هذه الفعاليات التي تهدف إلى التعريف بالمنتج المحلي وأصحاب الأعمال المحلية والحرف اليدوية وتوسيع منافذ ترويج هذه المنتجات.

وبينت مديرة سياحة العاصمة عهد النيص، أهمية إقامة مثل هذه البازارات والتي تساهم في توعية المجتمع المحلي بأهمية المواقع السياحية ودورهم في حفظ الموروث من خلال منتجاتهم اليدوية المحلية والمأكولات الشعبية، ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم ما يعود عليهم بالمنفعة الاقتصادية لهم، مقدمة الشكر للسيدات المشاركات والجهات المتعاونة في تنظيم البازار.

ولفتت خلال افتتاح البازار الذي حضره رئيس بلدية وادي السير وأعضاء المجلس المحلي، إلى أنه جرى تسيير رحلات من مختلف المحافظات من خلال برنامج أردننا جنة إلى منطقة عراق الأمير، وذلك للتمكن من زيارة البازار.

وتجول الحضور في أرجاء البازار، مبدين إعجابهم بالمستوى الذي وصلت إليه منتجات سيدات المجتمع المحلي المشاركات في البازار من حرف يدوية متصلة بالموروث الشعبي وكذلك منتجات المأكولات البيتية الأصيلة المعتمدة على المنتج المحلي من زيوت ومعلبات وفاكهة محلية وخاصة تين عراق الأمير المعروف بجودته العالية.

شارك:

شاهد أيضاً

التربية: تقليل مدة الحصة الدراسية في مدارس الفترتين

نبأ الأردن- أعلنت وزارة التربية والتعليم، الأربعاء، أنه سيتم تقليل مدة الحصة الدراسية في المدارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.