الثلاثاء , 2022/10/04

عاجل – رئيس الجامعة الهاشمية : أتعرض لهجمة شرسة .. وهذا ما جرى مع إبني

نبأ الأردن – قال الدكتور عبدالحق الزبون، رئيس الجامعة الهاشمية، حول ما يتداول عن تعيين ابنه صهيب في الجامعة وتداول وثيقة أيضاً في هذا الشأن، إن ما جرى هو أن مركز اللغات في الجامعة أعلن عن حاجته لتعيين 5 أشخاص في المركز، ومنعت إبني أن يتقدم مع أن تقديره في البكالوريوس جيد جداً، وفي الماجستير امتياز لأن الكلام سيتداول بأن أبوه هو من عينه.

وأضاف في تصريحات خاصة لموقع “نبأ الأردن الإخباري”، أنه، وفي هذا الصيف، هناك عدد كبيير من الشُّعب، بنحو عشرين شعبة في مركز اللغات، ودون علمي، وأقسم على ذلك، تم التواصل مع ابني وسألوه إن كان متفرغاً للتدريس لديهم، فأخبرهم بأنه متفرغ، فهو لا يعمل، فقام مركز اللغات بالتنسيب الى عميد كلية الآداب، ثم الى نائب الرئيس، ووجدت أمامي أن الجميع قام بالتوقيع، والفصل قارب على الانتهاء، وابني سيقوم بالتدريس مقابل 12 دينار للساعة، بمعنى أن كل ما سيحصل عليه بكامل الفصل هو 400 دينار، وهذا يعني بالشهر 100 دينار فقط.

وتابع الزبون يقول : هل هي جريمة أن يُدرّس إبني في الجامعة، وهل هي ليست جامعة أردنية .. فهذا السؤال الذي أسأله.

وقال الزبون إن هناك من كانوا رؤساء للجامعة وأرسلوا أبناءهم ابتعاث ومنهم من عين ابناءه في الجامعة، فلماذا لم يتحدث أحد عن هؤلاء وتحدثوا عن فواز عبدالحق؟!

وقال : أنا أتعرض لهجمة شرسة، فأنا من مطلعي وأنا الأول في المملكة ، فقد كنت أول في البكالوريس وابتعثني الملك حسين رحمه الله، وكنت أصغر أستاذ يحصل على الأستاذية، وكل ذلك سرت فيه بحياتي ولم يكن لي أية واسطة.

وقال إن أبنائي الآن يقولون لي إنني أعاقبهم لأنني أمنعهم من التقديم لأية جامعة، متسائلاً : هل إذا درّس إبني شهرين في الصيف بواقع 400 دينار، فهل هذا هو ذنب فواز عبدالحق.

وعاد الدكتور الزبون ليؤكد بأن هذا ما جرى حرفياً، فقد تم التواصل من مسؤول شعبة اللغة الانجليزية الدكتور عاطف الجبور مع ابنه صهيب ودون علمه، وخرج التنسيب الى عميد كلية الآداب ثم إليه كرئيس للجامعة.

وقال إن الجميع كان قد نسب بالموافقة، ولا أنكر أن التوقيع على الكتاب هو توقيعي، علما أن ابني لا يعمل منذ العام 2016 وتقديره امتياز وأبوه رئيس جامعة ولا يستطيع أن يعينه، فماذا أفعل؟!

وأكد الدكتور الزبون بأن كل من تقدم للتدريس الإضافي للدراسات الإنسانية وفي قسم اللغة الانجليزية، قمنا بتعيينه، وعددهم 20 شخص، مع التأكيد أن إبني لم يتقدم، وأكرر أن مسؤول شعبة اللغة الانجليزية الدكتور عاطف الجبور اتصل به، وهو لم يقدم طلب.

شارك:

شاهد أيضاً

نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين تنظم حلقة نقاشية حول التعديلات المقترحة على قانون الضمان

الرحاحلة:تعزيز منظومة الحماية الاجتماعية هو العنوان الرئيس لمشروع القانون المعدل نبأ الأردن- نظمت نقابة المقاولين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.