الأحد , 2022/09/25

عاجل – الرصيفة تتشح بالسواد والحزن يُخيم على عشيرة الدعجة .. هكذا وقعت فاجعة الأطفال “الأشقاء” الخمسة (تفاصيل وصور)

نبأ الأردن – على فاجعة حقيقية، أفاقت الرصيفة صباح يوم الجمعة، ففي تمام الساعة الثامنة، وحسب مصادر مقربة من العائلة المنكوبة، وهم من عائلة الدعجة، في منطقة إسكان الأمير هاشم بلواء الرصيفة، اشتعلت النيران في غرفة الأطفال “الإخوة” الخمسة، وبعد أن حضر الدفاع المدني وسيطر على الحريق، تكشفت الفاجعة، فالأطفال الخمسة قضوا، وانتقلوا الى رحمة الله تعالى.

أحد أقارب العائلة المفجوعة قال لموقع نبأ الأردن الإخباري بأن المؤشرات الأولى تقول إن سبب الحريق هو تماس كهربائي قد يكون من “المكيف” القريب من باب غرفة الأشقاء الخمسة وهم : والأطفال “الشهداء” الخمسة هم : سلمان 12 سنة، وسلطان 10 سنوات، والتوأم ريم واريان 8 سنوات، وملاك 6 سنوات، رحمهم الله جميعاً.

ويؤكد قريب العائلة بأن والد الأطفال الخمسة، وهو الأستاذ المحامي أحمد الدعسان الدعجة، صاحب الخلق الرفيع، والمحبوب بين عائلته وعشيرته وأبناء المنطقة كافة، هو وحيد أبوه وأمه، ويقطن مع عائلته في الطابق الثاني من المنزل المكون من طابقين.

الحزن خيم بكل ما تعني الكلمة على لواء الرصيفة وعلى عشيرة الدعجة، فيما تجمع أقارب العائلة المفجوعة لإقامة العزاء للأطفال الخمسة، رحمهم الله.

ونشر رئيس بلدية الرصيفة شادي الزيناتي تعزية لعشيرة الدعجة وللأب المكلوم الأستاذ أحمد الدعسان الدعجة.

ونشر رئيس البلدية السابق، أسامة حيمور، والعديد من أهالي المدينة تعازٍ للعائلة المفجوعة، معبرين عن حزنهم العميق.

كما اتشحت وسائل التواصل الاجتماعي، لا سيما لأبناء الرصيفة، بالسواد، حيث خيم الحزن على أبناء المنطقة الذين تلهج ألسنتهم وأفئدتهم الى الله عزوجل أن يربط على قلب الأب والأم المكلومين.

وكان الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام قد قال انه توفي خمسة أطفال صباح اليوم إثر حريق شب داخل أحد الشقق في الطابق الثاني بمنطقة إسكان الأمير هاشم في لواء الرصيفة.

وأضاف أنه جرى فور تلقي البلاغ تحرك كوادر الدفاع المدني الى الموقع وعملوا على إخماد الحريق ،واثناء التفقد للموقع تم العثور على جثث الاطفال الخمسة واخليت إلى مستشفى الأمير فيصل الحكومي، فيما قامت الأجهزة الأمنية بفتح تحقيق لمعرفة أسباب الحريق.

الأستاذ أحمد دعسان الدعجة مع ابنه البكر الذي توفاه الله مع أشقائه في الفاجعة
الأب المفجوع بفراق أطفاله الأستاذ أحمد الدعسان الدعجة
شارك:

شاهد أيضاً

 إصدار جوازات سفر أردنية لتشجيع الاستثمار

نبأ الأردن-قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.