الإثنين , 2022/07/04

الصحة: تطوير المنشآت الصحية مستمر في مختلف المحافظات

نبأ الأردن-أكدت وزارة الصحة أن خطط التطوير والتحديث مستمرة لتوسيع الخدمات الصحية النوعية المقدمة في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها في مختلف محافظات المملكة.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة أنس القطاطشة، في تصريح صحفي الأحد، إن الوزارة عملت خلال عام واحد على إنشاء وتوسعة 35 مركزا صحيا، لتقديم رعاية صحية أولية أفضل وبما يخفف الضغط عن الرعاية الصحية الثانوية، مبينا أنه تم تحويل عدة مراكز صحية أولية إلى مراكز شاملة، إضافة إلى إجراء الصيانة الدورية للمراكز الصحية ورفدها بالأجهزة والمعدات ووسائط النقل، وتعزيز قدرتها على تقديم الخدمة بجودة وكفاءة.

وحول المستشفيات والمراكز الصحية التي يتم تطوير البنية التحتية فيها، أوضح القطاطشة أن عملية التوسع والتطوير تهدف إلى الاستثمار في الموارد البشرية والكوادر الطبية، وإعادة تأهيل المباني والتوسعة في المستشفيات والأقسام والعيادات والمراكز الصحية في محافظات المملكة كافة.

وأضاف أنه وفي حال العمل على تطوير البنية التحتية أو إجراء أعمال صيانة للمنشآت الصحية، فإن تقديم الخدمات الصحية لا يتوقف، بل تنتقل المنشأة مع كادرها الصحي إلى أقرب مركز أو مستشفى، لتقديم الخدمات الصحية بشكل مؤقت، وبما يضمن عدم توقفها إلى حين اكتمال العمل في المستشفى أو المركز الصحي المُراد تطويره.

وبين أن الوزارة بدأت بتطبيق خطة دمج المراكز الصحية الأولية إلى مراكز شاملة، لتجويد الخدمات الصحية المقدمة ولتصبح مراكز نوعية، لافتا إلى دمج 4 مراكز تتبع لمديرية صحة الشؤون الصحية في محافظة الزرقاء لتصبح مركزا صحيا شاملا.

وأوضح أن الوزارة تعمل على توسعة تقديم خدمات الرعاية الصحية والأولية، من خلال خطة عمل تشمل مراكزها الصحية، عن طريق المناوبات المسائية، إضافة إلى تعزيز عدة مراكز صحية بأطباء اختصاص من تخصصات طبية مختلفة.

ولفت القطاطشة إلى أن عملية إنشاء مستشفى الرويشد الجديد مستمرة ومن المتوقع افتتاحه بشكل رسمي في وقت قريب.

وأشار إلى أن العمل جارٍ على صيانة واستحداث مبانٍ جديدة في مستشفى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في لواء عين الباشا.

شارك:

شاهد أيضاً

توقع ارتفاع أسعار الأضاحي قبل يومين من عيد الأضحى

نبأ الأردن –توقعت جمعية الكرك لتربية المواشي، الأحد، ارتفاع أسعار المواشي قبل يومين من عيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.