الطاقة : تركيب سخانات شمسية ولمبات توفير لـ 200 أسرة بسحاب

نبأ الأردن – أطلق صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة، الخميس، مشروع تركيب أنظمة سخانات شمسية وتوزيع وحدات إنارة موفرة للطاقة، مدعومة بنسبة 100 بالمئة لـ200 أسرة عفيفة بمنطقة لواء سحاب/ الخشافية والمناخر.
وقال المدير التنفيذي للصندوق الدكتور رسمي حمزة، إن مشروع تركيب سخانات شمسية، يستهدف 200 أسرة عفيفة بمنطقة لواء سحاب / الخشافية والمناخر وينفذ بالتعاون مع الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، مدعومة بنسبة 100 بالمئة من كلفة الأنظمة.
ويقدم الصندوق 50 بالمئة من قيمة الدعم و50 بالمئة الاخرى مقدمة من الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة بالتعاون مع شركة كهرباء شرق عمان، ضمن برنامج تنمية المجتمعات المحلية.
وأكد حمزة أهمية المشروع الذي يأتي ضمن عدة برامج ينفذها صندوق الطاقة المتجددة لدعم القطاع المنزلي في إطار مساعي الوزارة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية في تخفيض استهلاك الطاقة ورفع نسبة انتشار السخانات الشمسية بالقطاع المنزلي، وتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي للأسر المستهدفة، مشيرا الى مساهمة المشرع في تحسين الوضع البيئي الاقتصادي المحلي في إطار المسؤولية المجتمعية لشركة كهرباء شرق عمان، في مناطق لواء سحاب/ الخشافية والمناخر.
وفيما يتعلق بتوزيع وحدات إنارة موفرة للطاقة، قال حمزة، إن البرنامج الذي يشتمل على توزيع 5 وحدات إنارة لكل أسرة، يهدف إلى تمكين الأسر المستفيدة من البرنامج من تخفيض استهلاك الكهرباء، بالتوازي مع تخفيض استهلاك الكهرباء لتسخين المياه، بمنحة كاملة مقدمة من صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية لهذه الأسر، وبالتعاون مع الشركة الاردنية لاستيراد الماكنات والمعدات (باوتك).
واكد أهمية المشروع في تخفيض فاتورة الكهرباء على هذه الأسر ورفع الوعي بأهمية تحسين كفاءة الطاقة بالإنارة في المنازل وذلك ضمن الأهداف الاستراتيجية في تخفيض استهلاك الطاقة ورفع نسبة انتشار السخانات الشمسية بالقطاع المنزلي، وتحسين الوضع الاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة.

شارك:

شاهد أيضاً

الحوارات يسأل الحكومة عن سر انخفاض اعداد الفحوصات

نبأ الأردن – قال مساعد المدير العام لشؤون المرضى ورئيس قسم الطوارئ في مركز الحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.