اتحاد العمال يطالب الحكومة الوفاء بالتزاماتها وتطبيق "الحد الأدنى للأجور"

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - طالب الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، الحكومة بضرورة تطبيق القرار المتعلق برفع الحد الأدنى للأجور ليصبح 260 دينارا مطلع العام القادم 2021، تنفيذا لقرار اللجنة الثلاثية لشؤون العمل والمتخذ في شهر شباط الماضي.





وقال رئيس الاتحاد العام، مازن المعايطه، في تصريح صحفي اليوم، إن على الحكومة الوفاء بالتزاماتها وتطبيق قرار رفع الحد للأجور ليصبح 260 دينارا مع بداية العام القادم.





وأضاف، "إن الظروف الإقتصادية الصعبة جراء جائحة كورونا ومؤشرات التضخم تتطلب عدم تأجيل القرار " مشيرا إلى أنه دون المستوى الذي يحقق متطلبات العيش الكريم ولا ينسجم مع الأرقام المتعلقة بخط الفقر.





وأكد المعايطه أهمية الشراكة والننسيق مع اتحاد العمال والنقابات العمالية بشأن القرارات وأوامر الدفاع التي تتعلق بشريحة العمال وتؤثر عليهم في ظل تداعيات جائحة كورونا وآثارها السلبية على سوق العمل والقطاعات الاقتصادية.





وشدد المعايطه على ضرورة تفعيل المجلس الاستشاري للسياسات الاقتصادية والذي يضم عددا من الوزراء وممثلي القطاع الخاص والاتحاد العام لنقابات عمال الأردن ممثلا عن العمال، مشيرا إلى "أن الحكومة السابقة قامت بتشكيله في بداية الجائحة ولكنه لم يؤخذ دوره الحقيقي بتكريس مفهوم الشراكة الاجتماعية"





ولفت المعايطه، إلى أن السبيل الوحيد لاتخاذ قرارات تحقق التوازن بين أطراف الإنتاج وتحفظ حقوق العمال وأصحاب العمل هو الشراكة الحقيقة وتوفر الارادة الجادة لذلك من قبل الحكومة لرعاية حوار اجتماعي يحقق مصلحة الجميع.


تابعوا نبأ الأردن على