الهياجنة : الشركة التي تعاقدنا معها ملزمة بإيصال اللقاح مبرداً

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - قال وزير الصحة إن أرقام الإصابات تتراوح بين 4 و 5 الاف، وهو لا يزيد بأرقام كبيرة وهذا شيئ جيد، واليوم المؤشر ايجابي، ويمكن أن نقول أنه لا يوجد تطور سلبي بوضعنا الوبائي، ولا شك ان الحكومة ووزارة الصحة ارتأت أن نزيد قدراتنا في المستشفيات وأجهزة التنفس والأسرة وغيرها حتى نكون قادين على السيطرة على الوضع، وتم زيادة ومضاعفة اعداد الأسرة وذلك من خلال استئجار مستشفى وبدأ يستقبل الحالات اعتبارا من اليوم، وكذلك الاتفاق مع مستشفيات خاصة لتوفير أسرة للمحولين من الحكومة، وكذلك العمل يسير بشكل جيد في انشاء مستشفيات ميدانية في الوسط والشمال والجنوب ونأمل ان تكون قادرة على العمل خلال 3 اسابيع.





ويجب ان نعمل معا للتقليل من عدد الاصابات بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، وهي امور سهل ومهمة وناجعة، والمسقبل سيكون مبشر.





اما وائل هياجنة مسؤول ملف كورونا، فقد قال إن هناك عمل كبير جدا يجري.





وفيما يتعلق بالحالة الوبائية فإننا في حالة انتشار مجتمعي للفيروس، لكن ليس لدينا ارتفاع واضح في النسبة خلال الايام الماضية وهذا جيد.





ونحن أكلمنا اغلاق ملفات 85 الف و 609 حالات قد شفيت، وقمنا بالتحدث مع 25 الف شفيت في البيوت، ويبقى لدينا 62 الف و 87 حالة نشطة، وفي اليومين الماضيين كان هناك لغط حول الأسرة واشغالها، تبلغ نسبة اشغال الأسرة في الاردن، للاسرة العادية بين 40 و45 بالمائة، ‏عاجل مسؤول ملف كورونا : نسبة إشغال أجهزة التنفس الصناعي 31-33% , ونسبة إشغال أسرة العزل هي 43-45% ,و نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة هي 53-54% وأعلى نسبة اشغال في أسرة العناية الحثيثة، وهناك اخبار سارة خلال الايام القليلة القبلة بخصوص أسرة العناية الحثيثة.





وقال أن هناك عمل دؤوب من خلال مركز تحكم لرصد ومعرفة عدد الاسرة المشغولة.





وهناك لغط عن وجود مليون اصابة في الاردن، وهذا خطأ، وسنلعن كم أصيب من الأردنيين على مدى الاشهر التي مضت.





وعن اللقاح، فقد تم التعاقد على شراء ما نسبته 10 بالمائة من تحالف كوفكس، وتم التعاقد مع شركة كبرى بنسبة 5 بالمائة، والشركة ملتزمة بتزودينا بهذا الموضع مبردا بدرجة حرارة سبعين تحت الصفر ونفتحه خلال 15 يوما.





إذن نحن نزيد من طاقاتنا الاستيعابية، ونريد من موطننا أن يساعدنا في تسطيح الحالة الوبائية.






تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير