الانتخابات انطلقت وأول صوت في إربد .. وأعلى تصويت في الكرك والبلقاء

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - منذ ساعات الصباح الباكر، فتحت مراكز الاقتراع في محافظات المملكة أبوابتها واستقبلت الناخبين وسط إجراءات وقائية مشددة كانت العنوان الأساس لانتخابات 2022.





وحتى الساعة العاشرة من صباح اليوم، صوت ألف مقترع بنسبة 5.43%، وسجلت الكرك والبلقاء أعلى عدد للمقترعين بأكثر من 11 ألف صوت





وفي النصف ساعة الأولى من الافتراع أدلى 33 الف مقترع ومقترعة بأصواتهم في الانتخابية النيابية لمجلس النواب التاسع عشر، بعد نصف ساعة من فتح صناديق الاقتراع، في مختلف دوائر المملكة الـ 23.
وقال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، ان أول عملية اقتراع جرت في المملكة لمواطن اربعيني في محافظة اربد، بالدائرة الرابعة. ويراقب الانتخابات 9667 مراقبا محليا، و108 مراقبين دوليين.





وأضاف المومني خلال مؤتمر صحفي عقد في المركز الإعلامي للهيئة المستقلة أن وصلنا إلى اليوم الموعود مررنا بصعوبات وعقوائب ونحن اليوم اثبتنا وعودنا مع الحرص على سلامة المواطن، لافتاً الى ان سيكون هناك تعليمات جديدة لكي تكون دروس اضافية لعملية الانتخاب.





وبين أن أكثر من 28 ألف ناخبا وناخبة أدلوا بأصواتهم حتى اللحظة، مشيراً إلى الهيئة وضعت تعليمات جديدة من أجل اجراء الانتخابات في ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا.





وأكد أن الهيئة ستثبت للأردنيين قدرتها على اجراء الانتخابات النيابية في هذه الظروف، وسط اجراءات ملزمة للجميع للحفاظ على صحة الناخبين.


























تابعوا نبأ الأردن على