تعرفي على فوائد زيت اليوسفي للشعر

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - يستخرج زيت اليوسفي من قشور الثمرة من خلال عملية تعرف باسم التقطير بالبخار. وهو كسائر زيوت الحمضيات الأخرى علاج رائع للشعر. لأنه يحتوي على خصائص غذائية مفيدة.





فبحسب موقع سيدتي نت، زيت اليوسفي غني بفيتامين “ج” والبوتاسيوم وحمض الفوليك وغيرها من المعادن والعناصر المفيدة والضرورية للحفاظ على صحة الشعر واستعادة حيويته ولمعانه. فضلاً عن قدرته العالية في علاج مشكلات الشعر الأكثر شيوعاً والتي تشمل الآتي:





تغذية فروة الرأس
يتغلغل زيت اليوسفي بعمق في فروة رأسك، مما يسمح بتغذية البصيلات من الداخل. يتناقض هذا مع العلاجات السطحية التي تغسل بسرعة أو ليس لها آثار دائمة.





يمكن أن يكون زيت اليوسفي أفضل حليف لديك للحصول على شعر صحي؛ لغناه بفيتامين B12 .





ترطيب الشعر
زيت اليوسفي خيار رائع لترطيب الشعر ومنعه من التقصّف، إضافة الى تحفيز نمو الشعر عن طريق فتح المسام في فروة رأسك وتنشيط الدورة الدموية. هذا يعني أنّ المزيد من العناصر الغذائية قادرة على الوصول إلى بصيلات الشعر.





تعزيز نمو الشعر
يساعد زيت اليوسفي على زيادة نمو خصلات الشعر ويحسّن مظهره ويمنحه الحيوية واللمعان؛ نظراً لاحتوائه على كميات كبيرة من فيتاميني “أ” و “ب 16″، كما إنه يعمل على تأخير ظهور الشيب. ويمكن الحصول على هذه الفوائد عن طريق إضافة عصير اليوسفي إلى زيت الشعر وتدليك فروة الرأس جيداً، وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة ثم غسل الشعر بالماء الفاتر. والنتيجة الحصول على شعر ناعم.





تقوية الشعر
يقوّي زيت اليوسفي الشعر من خلال إضافة قطرتين منه وقطرة واحدة من زيت إكليل الجبل إلى ملعقة صغيرة من زيت الخروع أو زيت الزيتون. ثم، يوزّع الخليط على جذور الشعر، ويترك لمدة 30 دقيقة قبل شطفه.





علاج قشرة الرأس
يساعد زيت اليوسفي في علاج مشكلات الشعر، بخاصة قشرة الرأس ومنع ظهورها مجدّداً.


تابعوا نبأ الأردن على