عبيدات : سنبدأ الأسبوع المقبل بتحويل مرضى كورونا للمستشفى الخاص المستأجر

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات أن الحالات في الاردن تتضاعف كل اسبوعين وليس بشكل اسبوعي، كما أن أعداد وفيات فيروس كورونا في تزايد، لكننا ما زلنا قادرين على السيطرة على الحالة الوبائية.





وأضاف أن القدرات في المستشفيات كانت بحاجة الى جهد وعمل من أجل زيادة القدرات، وفي الآونة الأخيرة كان هناك جهود لزيادة قدرات المستشفيات، وفي نهاية الاربعاء سنبدأ بتحويل المرضى الى المستشفى الخاص الذي تم استئجاره لمرضى كورونا، كما تم تخصيص حوالي 1050 سرير و 180 سرير عناية حثيثة، كما سيكون لدينا مستشفيات ميدانية حيث تم التعاقد مع شركة لها باع طويل في بناء مستشفيات ميدانية في الوسط والشمال والجنوب.





وأوضح أن التكلفة لاستئجار المستشفى الخاص هي عادلة وغير مكلفة، وكذلك الأمر بالنسبة لتكلفة المستشفيات الميدانية، والأسعار تمت بالتوافق وبوجود ديوان المحاسبة وهيئة مكافحة الفساد أيضا.





وعن جهاز "الإكمو" قال أنه جهاز يقوم بأكسدة دم خارج الرئة واستخراج ثاني أوكسيد الكربون منه وهو مشابه لأجهزة الكلية الاصطناعية، وهو يعالج نقص الأوكسوجين الحاد، ولدينا جهازين في أحد المستشفيات الجامعية، وجهازين في الخدمات الطبية الملكية، ولدينا اطباء قادرين على التعامل معه.





وعن بلازما الدم، قال إنه علاج لم تثبت حتى الان نجاعته.


تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير