الرفاعي: يحكم عملنا الرسالة الملكية ولا نخضع لأي مؤثرات

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - أكد ‏رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية سمير الرفاعي أن ما يحكم عمل اللجنة، هو الرسالة الملكية وما حملته من مضامين، بعيدا عن أي تأثير أو ضغوط من خارج اللجنة، مشددا على أن اللجنة تخضع لأي تأثيرات أو تدخلات، وليس لديها مشاريع قوانين جاهزة، وأن نتائج عمل اللجنة ستتبناها الحكومة وتقدمها لمجلس الأمة فورا دون تغيير.





وبين الرفاعي خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن اللجنة شرعت بأعمالها تنفيذا للتوجيهات السامية، ومسؤوليتنا وضع مشاريع قوانين توافقية تضمن الانتقال المتدرج لتحقيق الاهداف المستقبلية لخدمة المواطنين بحاضرهم ومستقبلهم.





وقال الرفاعي إن لجنة الإصلاح هي أول لجنة يضمن جلالة الملك أن تتبنى الحكومة نتائجها، مشيرا إلى أن الأردن يريد أحزاب قوية برامجية في مجلس النواب، إضافة إلى أن اللجنة ستعمل على إرساء منظومة سياسية لارساء ثقافة المواطنة.





وعن التعديلات الدستورية، أوضح الرفاعي خلال المؤتمر، أن اللجنة ستتطرق لدراسة التعديلات التي يحتاجها قانوني الانتخاب والأحزاب فقط ولن ندرس أي أمور أخرى في الدستور.





وحول قانون البلديات، بين الرفاعي أن الحكومة أرسلت مشروع قانون للبلديات وهو قيد البحث في مجلس النواب وأي حديث للجنة الإصلاح حوله يعد شبهة دستورية، مشيرا أن اللجنة سنقدم توصيات للحكومة حول مشروع قانون البلديات وإن أُقر قبل رفع توصياتنا فستحتفظ بها الحكومة لأي تعديلات مستقبلية.





وأوضح أن اللجان المنبثقة عن لجنة التحديث، تعمل بشكل تكاملي والاختلاف بوجهات النظر مهم


تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير