أتأثر بكلام الناس والأمر أصبح يتعبني.. ماذا أفعل؟

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن- قد يتحول الاهتمام لكلام الناس عنا لمصدر قلق دائم يفسد علينا حياتنا، ومع المبالغة في تفسير كل شيء من نظرة لابتسامة لأصغر المواقف يصبح الأمر لا يطاق، وتتحول آراء الآخرين عنا لمقياس نجاحنا ورضانا عن أنفسنا، ونبدأ في تشكيل حياتنا لتتناسب مع آراء ومعقتدات الناس عنا.





فكيف نتخلص من تأثير كلام الناس علينا؟





1- تقبل نفسك كما أنت:





أنت تنمو وتتقدم من خلال خوض التجارب والفشل، ولن يحدث النمو والتطور وأنت قابع في منطقة الأمان أو منطقة الراحة تخشى الفشل والمواجهة، أو تخشى الرفض، إذا وصل الخوف من آراء الناس للدرجة التي تمنعك من التغيير وخوض التجارب الجديدة، فأنت قد وصلت لمرحلة الخطر، عليك أن تتوقف فوراً، وتبدأ في عمل ما تحبه والبحث عن شغفك، حب نفسك وتقبلها.





2- سلبية الآخرين ليست مشكلتك:





هناك شخصيات سلبية يكون لديها الرغبة في التحكم بك أو السيطرة عليك أو ابتزازك لفعل شيء، قد تكون آرائهم السلبية بدافع الرغبة في التحكم بك او التسلط أو قد يكون إنتقادهم بدافع الحقد والحسد، البعض لا يعجبهم أي شيء، وأفكارهم وآرائهم السلبية سببها الوحيد أنهم سلبيون.





3- من المستحيل أن ترضي الجميع:





محاولتك إرضاء الجميع مستحيلة وإذا حاولت ذلك ستجد ذاتك قد تآكلت في النهاية.





4- تذكر أنك من تدفع الثمن في النهاية:





عندما يقترح عليك أي شخص رأي أو اقتراح فهو ليس لديه أي مخاطرة وأنت من يدفع الثمن عندما يقترح عليك صديق أن تشتري أي شيء لأنه يرى أنه مناسب لك وأنت غير مقتنع وتوافق حتى لا تغضبه، تذكر أنك من ستدفع الثمن، لا تتخل عن أحلامك وأهدافك لترضي أي شخص، وإذا عشت لتفعل للناس كل كل شيء لن تبيقى لك الوقت والطاقة لفعل أي شيء لحياتك.





5- تخلص من الرغبة في الوصول للكمال:





امنح الناس القدرة على رؤيتك على طبيعتك، ولا تعش وفقاً لتوقعات الآخرين ولا تبحث عن الكمال، الجميع سيحبونك عندما تحب نفسك وتثق بها.


تابعوا نبأ الأردن على