السفير الكويتي يفتتح مشروع الحصاد المائي في لواء الكورة

{title}
نبأ الأردن -
افتتح سفير دولة الكويت في الأردن، حمد المري، اليوم الثلاثاء، مشروع الحصاد المائي في لواء الكورة بمحافظة إربد، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، ومديرية أوقاف الكورة.
ويتمثل مشروع الحصاد المائي بحفر وتجهيز 5 أبار لتجميع مياه الأمطار في عدد من مساجد مديرية أوقاف لواء الكورة، من أجل تحقيق الوفر المائي لاحتياجات المساجد والمواطنين.
وأعرب المري عن سعادته للتعاون الرسمي والشعبي بين الدولتين وقيادتيهما، مضيفا أن ذلك يدل على على حجم الود والاحترام المتبادل بين الدولتين الشقيقتين.
من جانبه، قال متصرف لواء الكورة باسم الخلايلة إن هذا المشروع أخوي بين الدولتين من خلال الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، وينم عن حجم الترابط بين الدولتين قيادة وشعبا.
بدوره، أشاد مدير أوقاف لواء الكورة، الشيخ خالد بني ياسين، بالجهود المبذولة من قبل الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، ممثله بدولة الكويت، بتقديم الدعم لعدد من المشاريع منها الوقف الخيري وصيانة المساجد والحصاد المائي، شاكرا سفير دولة الكويت والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية واعتزازه بهذه التشاركية.
بدوره، قال مدير مكتب الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في الأردن، الدكتور مصطفى العواد، إن الدراسات الميدانية التي تجريها الهيئة تفيد بمشكلة مائية على صعيد الإقليم، وتم تكثيف الجهود لتعزيز التشاركية مع وزارة الأوقاف من خلال مساجدها كونها ملكية عامة لتكون حاضنه لمشاريع تجميع مياه الأمطار بما يعود بالنفع للمسجد ومرافقه والمصلين والمواطنين فكان افتتاح هذا المشروع نتاج ذلك.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير