إطلاق الحملة الوطنية لتوعية المواطنين حول شراء زيت الزيتون

{title}
نبأ الأردن - أطلقت وزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء، الحملة الوطنية لتوعية المواطنين بأهمية شراء زيت الزيتون البكر من مصادر موثوقة.
جاء ذلك خلال فعالية نظمت في شركة معصرة البلقاء النموذجية بمنطقة البقعة، تزامنا مع بدء موسم عصر الزيتون 2024-2025، تحت شعار "افحص زيت الزيتون وتأكد من جودته".
وتهدف الحملة إلى تعزيز الوعي لدى المواطنين بأهمية الاعتماد على مصادر موثوقة عند شراء زيت الزيتون، وضرورة فحص الزيت باستخدام الفحوصات الحسية والكيميائية لضمان جودته، وتجنب الإعلانات المضللة التي قد تؤثر على حقوق المستهلكين.
وأكد وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، أن قطاع معاصر الزيتون في الأردن شهد تطورا كبيرا، حيث يوجد 148 معصرة حديثة تستخدم أحدث التقنيات العالمية، وتضم 323 خط إنتاج بقدرة إنتاجية تصل إلى حوالي 400 طن في الساعة.
وأشار إلى أن المساحات المزروعة بأشجار الزيتون تقدر بنحو 600 ألف دونم، ويبلغ عدد أشجار الزيتون حوالي 11 مليون شجرة، كما أن جودة زيت الزيتون الأردني تعزز فرص تسويقه محليًا ودوليًا، ما يسهم في زيادة الصادرات ودعم الاقتصاد الوطني.
وتشمل الحملة أيضا تعاونا وثيقا مع الجهات الحكومية الرقابية و الفاحصة، مثل المؤسسة العامة للغذاء والدواء، ومؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية، والمركز الوطني للبحوث الزراعية، وبالتشارك مع النقابة العامة لأصحاب المعاصر ومنتجي الزيتون الأردنية، والجمعية الأردنية لمصدري منتجات الزيتون (جوبيا) لضمان جودة المنتج المحلي وتقديم زيت زيتون مطابق لأعلى المواصفات الأردنية والدولية.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير