تخريج طالبات مشروع "رؤى مستقبل القياديات" لتعزيز المهارات القيادية للشابات في الجامعات الأردنية في جامعة مؤته

{title}
نبأ الأردن -
رعت النائب نجمة الهواوشه تخريج الطالبات المشاركات في مشروع رؤى مستقبل القياديات لتعزيز المهارات القيادية للشابات في اتحادات الطلبة في الجامعات الأردنية المنفذ من عون الأردن بدعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في جامعة مؤته صباح هذا اليوم

وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور ماهر مبيضين ان الجامعة تسعى دائما لتعزيز قدرات طلبتها اللامنهجيه وان المرأة هي نصف المجتمع وجزء مهم في عملية التحديث الشامله التي يوجوها الملك عبدالله الثاني.
وان الجامعة قدمت نموذجًا ناجحا خلال انتخابات اتحادات الطلبة الأخيرة أكد فيه على وجود المرأة الشابة ودعم الجامعة لها.

وثمن مبيضين جهود جمعية عون الأردن على تخصيص مشروع للطالبات لتعزيز مهاراتهن القيادية معربا عن فخره بمشاركة جامعة مؤته بتنفيذ هذا المشروع الذي يعد نموذجًا بين الجامعات لرفع قدرات الطالبات ومساعدتهن على تجاوز التحديات وتزويدهن بالمهارات اللازمة التي من شأنها ان ترفع قدرتهن في المشاركة في اتحادات الطلبة.


واكد عميد شؤون الطلبة الدكتور ماهر مبيضين على أهمية تمكين المرأة الشابة في المجالات القيادية و الوعي والتمكين السياسي ، وإن عمادة الجامعة حريصة كل الحرص على إشراك الطالبات والطلاب في مشاريع لا منهجيه تثري تجربتهم الجامعية وتقدمهم للمجتمع بشكل أكثر كفاءة لاسيما في العمل العام والحزبي والسياسي.


من جانبها قالت المدير التنفيذي لعون الأردن نور الدويري ان هذا المشروع يأتي في إطار الجهود الوطنية الرامية لتعزيز مشاركة المرأة في عمليات صنع القرار وتنشئة جيل من القيادات النسائية القادرة.
 

واشادت الدويري بدور الجامعة الداعم بتنفيذ المشروع وشكرت النائب نجمة الهواوشه التي حضرت لتشارك الطالبات تخريجهن وتطلعهن على تفاصيل تجربتها الثرية.

واكدت الدويري على دور صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية الذي منح الفرص لمشاريع عديدة مثل مشروع رؤى مستقبل القياديات ان ينفذ ويتفاعل مع الشباب والمرأه في المجتمع الأردني التي تأتي كلها ترجمة لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني .


وقالت النائب نجمة الهواوشة انها شاركت في مجلس نواب العشرين ونالت ثقة الناس لأنها تؤمن ان الضمانة الملكية وتوجيهات الملك عبدالله الثاني ذللت الصعاب أمام المرأة الأردنية.

وتحدثت الهواوشة عن دعم اسرتها وزوجها لها وان هذا الدعم منها القوة لتكون شريك فاعل في المجتمع وتتطلع لخدمة الوطن وشجعت الطالبات لرفع وعيهن وثمنت مشاركتهن في هذا المشروع الذي يساهم في صقل أفكارهن واهدافهن.


وشاركت النائب نجمة الهواوشه الطالبات مسيرتها كطالبة ثم معلمة مديرة مدرسة وكيف تطورت دراستها العليا وتمكنت ان تكون قدوة للمرأة في مجتمعها والذي انتهى بمشاركتها الانتخابية البرلمانية الأخيرة ونجاحها الكبير وقدمت الهواوشه للطالبات نصائح ليبيقن مصممات على أحلامهن ويستمر عزمهن.


يذكر أن الفعالية تضمنت كلمات للمتحدثين والاستماع لتجارب وقصص الطالبات.


ويعد مشروع رؤى مستقبل القياديات الأول نوعيا في المملكة الذي يختص بالطالبات فقط والموجه لأدوارهن القيادية ورفع نسب مشاركتهن في اتحادات الطلبه في الجامعه
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير