وزيرة النقل تلتقي رئيسة ملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني

{title}
نبأ الأردن -
التقت وزيرة النقل المهندسة وسام التهتموني مع رئيسة ملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني الدكتورة ريم البغدادي وعضو الهيئة الإدارية للملتقي النائب الأول المهندسة رابعة العجارمة اليوم الاثنين في مبنى الوزارة. وجرى خلال اللقاء مناقشة دور وتأثير توفير خدمات النقل العام في مجال تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعيا.
واكدت التهتموني ان الحكومة تسعى بشكل دائم الى تعزيز قدرة المرأة الأردنية على استخدام وسائل النقل العام الامنة والميسرة؛ لتسهيل عملية وصولها إلى فرص العمل والتعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية الامر الذي ينعكس على النمو الاقتصادي والاجتماعي.
وبينت ان الوزارة قد قامت و بالتعاون مع هيئة تنظيم النقل البري بتنفيذ عدة مشاريع تساهم في سبيل تحقيق هذا الهدف على الرغم من وجود العديد من التحديات لتطوير هذا القطاع الهام.
ومن هذه المشاريع التي تم تنفيذها ضمن إطار رؤية التحديث الاقتصادي مشروع حافلات التردد السريع بين مدينتي عمان والزرقاء الذي ساهم بدورة بشكل كبير في تعزيز ثقافة التنقل بين المواطنين بالنقل العام، ومشروع إعادة تأهيل محطات التحميل والتنزيل، وتزويدها بالإنارة والكاميرات وتوفير نظام النقل المدرسي الحكومي، والتطبيقات الذكية المرخصة لتحقيق متطلبات الأمان في التنقل ، وغيرها من المشاريع التي تسعى الحكومي تنفيذها ضمن هذا الاطار.
من جهتها، اشارت الدكتورة البغدادي الى أن هذا اللقاء يأتي تأكيدا على أهمية الربط مع المؤسسات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق مستوى عالي من التشاركية لدعم المرأة الأردنية في مختلف المجالات.
الى ذلك، اكدت العجارمة ضرورة تنفيذ السياسات الخاصة بتحسين الخدمات في المستقبل لتقديم خدمة أفضل للمرأة في مجال التنقل، ووضع هذه السياسات ضمن سلم أولويات الحكومة والسعي الى تنفيذها بالتعاون مع القطاع الخاص وإيجاد حلول مبتكرة لتجاوز التحديات المتعلقة بتطوير قطاع النقل العام .
ووجه ملتقى سيدات الاعمال والمهن الاردني دعوة لوزيرة النقل لعقد جلسة نقاشية بخصوص تحديات النقل العام وتقديم الأفكار والحلول.
يذكر ان ملتقى سيدات الاعمال والمهن الاردني، مؤسسة اعمال تطوعية غير ربحية انشأت عام 1976، تقوم بأنشطتها على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي لغايات دعم المرأة الأردنية صاحبة الاعمال والمهن وزيادة مساهمتها في الاقتصاد الأردني من خلال توفير التدريب المتخصص وتقديم خدمات للأعضاء في مجالات التشريعات والارشاد القانوني وكسب التأييد لقوانين مشجعة للمرأة لتكون أكثر فاعلية في المجتمع، وعكس صورة إيجابية عن واقع حياة المرأة الأردنية.
#وزارة ـ النقل
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير