مديرية الأمن العام تطلق الحملة السنوية “شتاء آمن "

{title}
نبأ الأردن -
أطلقت مديرية الأمن العام اليوم الاثنين حملتها المرورية والتوعوية "شتاء آمن" وذلك بالتزامن مع قرب دخول فصل الشتاء وما يشهده من ظروف جوية، وبما يسهم في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والتعامل السليم والآمن خلال فصل الشتاء. 

ووجه مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيد الله المعايطة إلى تسخير جميع الإمكانيات المتوافرة، والعمل وفق الخطط الوقائية والعملياتية، وبما يكفل تعزيز سلامة المواطنين والحفاظ على أمنهم.


وأكد اللواء المعايطة، على أهمية العمل بتنسيق تام بين جميع الوحدات والتشكيلات من الدفاع المدني والإدارات المرورية والإدارةالملكيةلحمايةالبيئة، والوحدات المساندة من الشرطة وقوات الدرك وحسب طبيعة الواجبات.

 ولفت الى تعزيز الشراكة القائمة مع الوزارات والمؤسسات الوطنية المعنية كافة، وبما يوفر أفضل الخدمات للمواطنين.

وفي استضافة على إذاعة الأمن العام أكد مدير الدفاع المدني العميد الدكتور محمد العمري، أن هذه الحملة التي أوعز مدير الأمن العام بإطلاقها تأتي في إطار الأدوار التي تضطلع بها مديرية الأمن العام باعتبارها المستجيب الأول لكافة الأخطار والحوادث الناجمة عن فصل الشتاء، وإدارة الموقف الميداني الذي يتطلب تضافر الجهود وتسخير الإمكانيات لدى مؤسسات الدولة كافة في التقييم والرصد والاستجابة للحوادث.

وأضاف مدير الدفاع المدني أن كافة الإجراءات التي سيتم اتخاذها واتباعها تأتي بناء على خطط عملياتية مدروسة ومبنية على منهجية تتضمن التعامل الأمثل مع جميع الافتراضات خلال فصل الشتاء، حيث يتم تنفيذ الواجبات تبعاً للاختصاص المكاني لوحدات الأمن العام المختلفة.

بدوره قال مدير إدارة السير أن الحد من الحوادث المرورية وتوفير البيئة الآمنة على الطرقات يشكل أحد الأهداف الرئيسية للحملة، حيث ستنفذ الإدارات المرورية والإدارة الملكية لحماية البيئة والفرق الفنية المتخصصة من إدارة الصيانة حملة شاملة للتفتيش على المركبات للتأكد من سلامتها للمسير على الطرقات خلال فصل الشتاء.

وبين مدير السير أنه وفي حال وجود أية نواقص في المركبة يمنح سائق المركبة اشعاراً لمدة أسبوع لمراجعة الإدارات المرورية لتصويب أوضاع المركبة وإذا لم يتم تصويب وضع المركبة خلال الفترة المقررة يتم تحرير مخالفة مرورية بحق السائق، فيما يعطى سائق المركبة الصالحة فنياً (ستيكرز) خاص يوضح أن المركبة قد تم التفتيش عليها.

يشار الى أن مديرية الأمن العام ستنفذ من خلال مديرية الاعلام والشرطة المجتمعية خلال الأيام القادمة جملة من البرامج والنشاطات التوعوية والإعلامية، لتوعية المواطنين وحثهم على اتباع السلوكيات الإيجابية السليمة خلال فصل الشتاء حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير