لبنان: الاعتداءات الإسرائيلية على اليونيفيل "جريمة حرب"

{title}
نبأ الأردن - أكد لبنان أن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على مراكز اليونيفيل والعاملين فيها، بما في ذلك مطالبة إسرائيل بإخلاء مواقعها، تشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وترقى إلى "جريمة حرب".
وأعربت وزارة الخارجية اللبنانية في بيان، اليوم الاثنين، عن شكرها لقوات الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في لبنان - اليونيفيل والتقدير للدور الذي تؤديه منذ إنشائها، قيادةً وأفراداً من عسكريين وإداريين، في حفظ الأمن والسلم في الجنوب اللبناني، ومساهمتها في التنمية في المجتمعات المحلية، ما يساعد في بناء الاستقرار في المنطقة وثبات المواطنين في أرضهم.
كما أثنت الخارجية على حكومات الدول الصديقة المشاركة في هذه القوات، لدعم مهمة اليونيفيل، من خلال إرسال جنود وقوات حفظ سلام، وتوفير الدعم اللوجستي والمادي اللازم لضمان نجاح مهمتها، مؤكدة أن هذه الدول تتلاقى مع لبنان في الإيمان بمبادئ الأمم المتحدة ودورها في تعزيز السلم والأمن الدوليين.
‎ودعت المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم لدعم قوات اليونيفيل وضمان استمرارها بعملها، وعدم التعرض لها او تهديد امنها وسلامتها، وإدانة "إسرائيل" وإلزامها التوقف فورًا عن ممارساتها العدائية تجاهها، التزاما للمبادئ التي تأسست عليها الأمم المتحدة، التي يجب على الدول الأعضاء التقيد بها وترسيخها بكل ما تملكه من وسائل.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير