بدء استقبال طلبات دعم مشاريع البحث والإبداع لطلبة الجامعات

{title}
نبأ الأردن -
أطلق صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، الدورة الـ20 من مشروع دعم البحث والإبداع لطلبة الجامعات، الذي يهدف إلى استثمار الشباب كمحرك فعال لتنمية المجتمعات وارتقائها بالحلول العلمية التطبيقية.
ويوفر المشروع بحسب بيان للصندوق، اليوم الأحد، دعما فنيا وماليا لتعزيز الإبداع والتميز والابتكار لطلبة الجامعات خلال تنفيذهم مشاريع التخرج بالشراكة مع المركز الأردني للتصميم والتطوير.
وبين الصندوق أنه يستوجب على المشاريع أو الأبحاث المقدمة أن تكون نوعية وقابلة للتطبيق والاستدامة، أو أن تفضي إلى براءة اختراع أو تساهم في حل مشكلة تواجه المجتمعات المحلية، للمساهمة في خلق مجتمع منتج وفاعل في النواحي العلمية والتعليمية.
وأشار إلى أن اختيار المشاريع سيكون وفقا لمحورين هما الأبحاث الحرة ومشاريع/ أبحاث يقررها الأساتذة بالاتفاق مع طلبتهم، والمشاريع المقترحة من قبل المركز الأردني للتصميم والتطوير، حيث ستحصل المشاريع الفائزة على دعم مالي يصل إلى 5000 دينار، وعلى دعم فني لكيفية تنفيذها ومتابعتها لتتمكن من تحقيق أهدافها.
وسيتمكن طلبة الجامعات من التقدم للحصول على الدعم من خلال الرابط: (https://join.kafd.jo)، لغاية 14 تشرين الثاني المقبل، ضمن شروط ومعايير محددة.
يشار إلى أن مشروع دعم البحث والإبداع لطلبة الجامعات، أطلق عام 2004 لبث روح المنافسة الإيجابية بين طلبة الجامعات، ما يشكل حافزا لهم لتطوير مهاراتهم العلمية والعملية، وقدم الدعم لـ386 فكرة مشروع.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير