بحث سبل التعاون بين الجامعة الهاشمية ومختبرات سمارت لاب

{title}
نبأ الأردن -
 وليد حماد- بحثت الجامعة الهاشمية، ومختبرات سمارت لابSmart Labs، سبل إقامة شراكة مؤسسية بين الجانبين في مجالات إجراء البحوث والدراسات العلمية والفحوصات الطبية المخبرية المتقدمة، وإمكانية توفير التدريب الطلابي المتخصص، وعقد الندوات والورش العلمية، وإقامة الأيام الطبية المجانية وغيرها من المجالات لتبادل الخبرات والتجارب وتوفير مختلف التسهيلات التي تخدم الجانبين.
جاء ذلك خلال لقاء الأستاذ الدكتور خالد أبوالتين نائب رئيس الجامعة، الدكتور عبدالله الحرايري المدير العام لمختبرات سمارت لاب، والدكتور خلدون شنيور مدير وحدة الفحوصات الخاصة في المختبرات، بحضور عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الأستاذ الدكتور أمين عليمات، ورئيس قسم العلوم الطبية المخبرية الدكتور عبدالرحمن الشديفات، ومساعد العميد لشؤون الطلبة والتدريب الميداني د. علي عبدالفتاح .

وقال الدكتور أبوالتين إن الجامعة تتطلع إلى مزيد من التعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية العامة والخاصة وتوطيد العلاقات معها لتقديم الخدمات المثلى لأبناء المجتمع المحلي، وتوفير فرص التدريب والعمل للطلبة، وأضاف أن الجامعة معنية بتحفيز البحث العلمي النوعي الذي يتوافق مع الأولويات الوطنية خاصة في مجالات الصحة العامة، وكذلك إكساب طلبتها في مختلف التخصصات المهارات الملاءمة لسوق العمل .

وتحدث الدكتور الحرايري عن ريادة وتميز مختبرات سمارت لاب منذ تأسسيها في عام 2010 واستخدامها أحدث الأجهزة والأدوات وأحدث تقنيات التحليل الطبي وتقديم الفحوصات الخاصة الشاملة استجابة، إضافة إلى الاستثمار في الفنيين والإخصائيين، مشيرا إلى تميز وكفاءة خريجي الجامعة الهاشمية الذين يعدون من الأبرز في مختبرات الشركة، كما تناول عمل المختبرات المختلفة في إجراء الفحوصات الطبية للباحثين من مختلف الجامعات الشريكة إذ يتاح للباحث متابعة العينات المراد فحصها والإشراف على إجراء الفحوصات ومتابعة كيفية الحصول على النتائج .

وذكر الدكتور عليمات أن الكلية متميزة من حيث عدد ونوعية البحوث التي تجريها، والكفاءات التي تضمها من اعضاء هيئة التدريس والفنيين، وكذلك مرافقها المختلفة من المختبرات والتجهيزات التي توفرها وكذلك نوعية التدريب العلمي لطلبتها البالغ عددهم نحو (2000) طالبًا وطالبةً يتوزعون على خمسة برامج في مرحلة البكالويورس. مشيرا إلى رغبة الكلية في تعزيز تعاونها مع مخبترات سمارت لاب في البحث العلمي وإجراء الفحوص المختلفة والتعاون في توفير التدريب العملي، وخدمة المجتمع المحلي .
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير