1399 مستوطنا يقتحمون الأقصى

{title}
نبأ الأردن - اقتحم 1399 مستوطنا صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في رابع أيام عيد "العرش" اليهودي.
وأفادت محافظة القدس في بيان بأن 1399 مستوطنا اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات من جهة باب المغاربة، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا شعائر تلمودية أمام مصلى قبة الصخرة قبل مغادرة الساحات من جهة باب السلسلة.
وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، قالت في بيان : إن عشرات المستوطنين أدوا طقوسا تلمودية في سوق القطانين وعند أبواب الأقصى، فيما نفخت إحدى المستعمرات بالبوق، وقام آخرون بما يسمى "السجود الملحمي"، في باحات الأقصى.
وكانت قوات الاحتلال شددت من قيودها على دخول المقدسيين للمسجد، ومنعت بعضهم من الدخول إليه، وسط إجراءات مشددة لتأمين اقتحام المستعمرين في رابع أيام "عيد العرش".
وتأتي الاقتحامات الجماعية للأقصى، تلبية لدعوات أطلقتها ما تسمى "جماعات الهيكل" المزعوم، لتنفيذ اقتحامات واسعة للأقصى طيلة أيام "العرش" الذي يستمر ثمانية أيام، وتسعى "جماعات الهيكل" المزعوم لتنفيذ أوسع اقتحامات ممكنة للأقصى، طيلة أيام "عيد العرش" الذي يستمر حتى الأربعاء المقبل، وهي فترة يتوقع أن تشهد توترات كبيرة.
وحولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة من القدس ومحيط الأقصى إلى ثكنة عسكرية، ونصبت حواجزها العسكرية في الطرقات والشوارع الرئيسة، لتأمين احتفالات اليهود بعيد "العرش".
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير