الجامعة الألمانية الأردنية تحافظ على مكانتها في تصنيف الجامعات في المنطقة العربية لعام 2025

{title}
نبأ الأردن -
سجلت الجامعة الألمانية الأردنية نقلة نوعية في تصنيف QS العالمي لعام 2025، حيث ارتقت إلى الفئة (901-950) على مستوى الجامعات العالمية، محققة نموًا لافتًا بنسبة 20% مقارنة بتصنيف العام السابق (2024). كما حققت الجامعة تقدمًا في تصنيف الجامعات في المنطقة العربية لعام 2025 من QS، حيث جاءت في المركز 54، محافظة بذلك على موقعها بين الجامعات المرموقة في المنطقة مقارنة بعام 2024، حيث كانت تحتل المرتبة بين (51-60)، ويظهر هذا التقدّم البسيط في التصنيف، دلالة على التزام الجامعة المستمر بتقديم تعليم تطبيقي متميز وتعزيز البحث العلمي والابتكار والريادة.
هذا وتحتل الجامعة الألمانية الأردنية المرتبة الأولى في الأردن بين الجامعات العشر الاولى من حيث "الاستشهادات لكل ورقة بحثية"، والثالثة على مستوى الأردن في "عدد الأوراق البحثية لكل عضو هيئة تدريس".
وفي هذا السياق، أكد رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، أن "الجامعة الألمانية الأردنية ستظل ملتزمة بتقديم تعليم أكاديمي تطبيقي متميز، وتعزيز البحث العلمي، وتطوير الشراكات المحلية والدولية، بما يضمن استمرار تقدمها الأكاديمي وترسيخ مكانتها بين أفضل الجامعات في المنطقة والعالم". وأشار إلى أن الجامعة تسعى باستمرار للابتكار وتطوير برامجها الأكاديمية والبحثية لتلبية احتياجات السوق وتعزيز سمعتها الأكاديمية عالميًا، مما يرسخ مكانتها كإحدى الجامعات الرائدة في المنطقة.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير