الزرقاء للبحوث الإنسانية تحوز المرتبة الأولى محليا والرابعة عربيا

{title}
نبأ الأردن -
حلت مجلة الزرقاء للبحوث والدراسات الإنسانية، الصادرة عن عمادة البحث العلمي في جامعة الزرقاء، بالمرتبة الأولى محليا والرابعة عربيا لعام 2024 وفقا لتصنيف "أرسيف" العربي.
وجاءت المجلة ضمن مجال العلوم الإنسانية "متداخلة التخصصات" وفي الفئة الأعلى للمجلات لعام 2024 (Q1) وفقا لمعامل التأثير والاستشهادات المرجعية للمجلات العلمية العربية (ارسيف - ARCIF) الصادر عن قاعدة بيانات "معرفة" للإنتاج والمحتوى العلمي من اجمالي 252 مجلة في هذا المجال.
وثمن رئيس الجامعة الدكتور نضال الرمحي، جهود القائمين على عمادة البحث العلمي والتميز الذي تحققه الجامعة في الجانب البحثي والعلمي، مؤكدا أن الجامعة تحظى بدعم مستمر ومتواصل من قبل رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة وتحفيزه لمنتسبي الجامعة نحو التميز العلمي والبحثي والمجتمعي.
ولفت إلى أن هذا التصنيف يؤكد المكانة المتميزة التي وصلت إليها مجلات الجامعة العلمية على المستويين المحلي والعربي، خاصة وأنها تعد من المجلات العلمية المتخصصة في العلوم الإنسانية والاجتماعية وتصدر منذ قرابة 25 عاما.
وأشار عميد البحث العلمي الدكتور خالد القواسمي، إلى أن المجلة توافقت مع معايير معامل التأثير والاستشهادات المرجعية للمجلات العلمية العربية، وعددها 31 معيارا عالميا، والصادرة عن قاعدة بيانات معرفة للإنتاج والمحتوى العلمي، وبالإشراف والتنسيق مع مكتب اليونسكو الإقليمي والاسكوا ومكتبة الإسكندرية وجمعية المكتبات المتخصصة العالمية.
وأكد أن هذا الإنجاز من شأنه تحفيز الباحثين الأكاديميين من التخصصات الإنسانية والعلوم الاجتماعية للنشر في مجلات تصدر باللغة العربية ويستشهد في بحوثها أسوة بالمجلات العلمية العالمية.
يشار إلى أن مجلة الزرقاء للبحوث والدراسات الإنسانية هي مجلة علمية محكمة ومفهرسة عالميا ومتخصصة، تصدر عن عمادة البحث العلمي في جامعة الزرقاء في ثلاثة أعداد سنويا، وتنشر بحوثها باللغتين العربية أو الانجليزية بعد خضوعها للتقييم والتحكيم.
وتغطي بحوث المجلة مختلف مجالات العلوم الإنسانية؛ الآداب والشريعة والاقتصاد والصحافة والإعلام والفنون والتربية والإدارة والقانون، إضافة إلى فهرستها في العديد من قواعد البيانات العالمية.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير