العين الماضي يقود جاهة عشائرية إلى قبيلة الزعبي بجريمة قتل الدكتور أحمد الزعبي .. إعدام الجاني (تفاصيل)

{title}
نبأ الأردن -
في مساء اليوم السبت وعلى أثر استشهاد الأستاذ الدكتور أحمد صالح عيسى الزعبي (شهيد الفجر والعلم) على يد المجرم الغادر المدعو بشر خالد محمد الخليفات الذي أقدم بدم بارد على هذه الجريمة النكراء
توجهت الجاهة الكريمة من أصحاب المعالي والعطوفة ووجهاء العشائر الأردنية من كافة محافظات المملكة، ومن شتى الأصول والمنابت ممثلة بسعادة العين الشيخ طلال صيتان الماضي لمضارب قبيلة الزعبي في بلدة خرجا، وكان في استقبال الجاهة جمع غفير من أبناء قبيلة الزعبي في المملكة الأردنية الهاشمية وعشائر خرجا وأصدقائهم وأنسبائهم ومحبي وأصدقاء الشهيد ممثلة بدولة الدكتور عبد الرؤوف الروابدة وبعد الموافقة على إعطاء العطوة العشائرية بخصوص جريمة القتل الأليمة والمروعة والغادرة التي راح ضحيتها القامة والقيمة العشائرية والأكاديمية والأخلاقية الأستاذ الدكتور احمد الزعبي الذي دفع ثمن قيمه العروبية الأصيلة في محاولة إصلاح النشء والجيل.
فقد تكرم أهل الشهيد وأبناء عمومتهم ومستقبلو الجاهة الكرام بإعطاء عطوة عشائرية باعتراف، وذلك إكراما لله ورسوله ومن ثم لجلالة الملك والجاهة الكريمة وللأسرة الأردنية الواحدة التي شاركتنا مصابنا الأليم بمشاعرها الصادقة والجياشة وذلك ضمن الشروط التالية:
1. يمنع وضع أي محام للجاني سواء تبرعا أو بمقابل أتعاب تحت أي ظرف أو من أي جهة، ويكتفى بالمحامي الذي تعينه محكمة الجنايات الكبرى.
2. إذا تبين أثناء التحقيق أن هناك أطرافا مشتركة في الجريمة فإن هذه العطوة لا تشملهم وعليهم اخذ عطوة أخرى.
3. المطالبة بإعدام الجاني من قبل الجاهة والمستقبلين وتنفيذ الحكم.
4. مدة العطوة حتى صدور قرار المحكمة القطعي.
5. يحتفظ أهل وعشيرة الشهيد بكامل حقوقهم القانونية والعشائرية المترتبة لهم بموجب القانون والأعراف العشائرية دون أن تؤثر هذه العطوة عليها.
وقد انتدب الدكتور زياد محمد اليوسف الزعبي كفيلاً للدفا، وانتدب الشيخ طلال صيتان مجحم الماضي كفيلاً للوفاء لتنفيذ شروط العطوة المشار إليها أعلاه.
ولا يسع الجاهة الكريمة إلا ان تتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لقبيلة الزعبي الكرام ومن شاركهم على ما أكرموا الجاهة به للحفاظ على موروثنا العشائري الأصيل، وإنهم إذ يحتسبون ابنهم شهيدا عند الله ليدعون الله عز وجل أن يحمي الأردن أرضا وملكا وشعبا من كل مكروه.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير