العناني يؤكد اهمية استغلال الفرص لتحقيق نمو اقتصادي مستدام بالأردن

{title}
نبأ الأردن -
أكد نائب رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور جواد العناني ضرورة إعادة التفكير في الإنتاجية والفرص الضائعة الأمر الذي يمكن أن يسهم في تحقيق قفزة نوعية في الاقتصاد الاردني .
جاء ذلك خلال جلسة حوارية نظمها المنتدى الاقتصادي الأردني اخيرا ناقش العناني التحديات الاقتصادية التي تواجه المملكة والفرص المتاحة في ظل الظروف الإقليمية المضطربة.
وأشار العناني خلال الجلسة، التي أدارها الدكتور عدلي قندح، إلى أن هناك حاجة ملحة لتعزيز المشاريع الإنتاجية، بما يساهم في خلق فرص عمل جديدة وتوظيف التكنولوجيا بشكل أكثر فعالية.
وأكد أن التكنولوجيا تلعب دورًا محوريًا في تحسين الإنتاجية وتقليل التكاليف في العمليات الإنتاجية.
وتطرق إلى الموارد الطبيعية واستخدامها، مؤكدًا وجود العديد من الموارد في الأردن التي لم يتم استغلالها بشكل كافٍ.
وتناول العناني التحديات الخارجية التي تؤثر على الاقتصاد الأردني، مشيرًا إلى الأزمات الإقليمية والنزاعات التي تؤدي إلى ضغوط على الأسواق.
ودعا العناني إلى ضرورة التركيز على الاقتصاد الإنتاجي من خلال استغلال الموارد المحلية ودعم الصناعات الأساسية، مشددًا على أن الأردن بحاجة لتقليل اعتماده على الأسواق الخارجية.
وأكد أهمية الاستثمار في البحوث والدراسات المستقبلية لضمان التكيف مع التغيرات المتسارعة في العالم.
ودعا العناني إلى تكثيف جهود التعاون بين القطاعين العام والخاص بهدف تعزيز بيئة الاستثمار وتشجيع النمو الاقتصادي المستدام.
وأشار إلى أن تحقيق الاستدامة الاقتصادية يتطلب رؤية شاملة وواضحة للسياسات الاقتصادية، ما يستدعي زيادة الجهود المتكاملة من جميع الأطراف المعنية لتحقيق تنمية حقيقية تعود بالفائدة على المجتمع ككل.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير