مساعد الأمين العام لشؤون المديريات يرعى اليوم التفاعلي الأول لدور القرآن الكريم في الزرقاء

{title}
نبأ الأردن -
 وليد حماد - مندوباً عن معالي وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، رعى مساعد الأمين العام لشؤون المديريات مدير التعليم الشرعي الدكتور حاتم السحيمات فعاليات اليوم التفاعلي لدور القرآن الكريم، الذي أقيم بالتعاون مع مديرية التعليم الشرعي في قاعة بلدية الظليل .

شهدت الفعالية حضور شخصيات بارزة من بينها مدير قضاء الظليل كمال القدومي، رئيس بلدية الظليل نضال العوضات، ورئيس نقابة المهندسين في الزرقاء خالد البلوي، عضو مجلس محافظة الزرقاء الدكتور محمد أبو نجم ، مدير جمعية الزرقاء للمكفوفين زياد حسن ، بالإضافة إلى أعضاء من مجلس محافظة الزرقاء وعدد من الأئمة والخطباء والواعظات ، وعدد كبير من أهالي المنطقة .

وتحدث الدكتور حاتم السحيمات مساعد الأمين العام لشؤون المديريات ومدير التعليم الشرعي في وزارة الأوقاف أن الوزارة ملتزمة بمتابعة عمل دور القرآن الكريم وتلبية احتياجاتهم ، بما يساهم في تحسين أداء الطلاب والطالبات ، كما اشار الى أن هذه الدور تحظى بدعم ورعاية من جلالة الملك عبد الله الثاني .

وفي السياق نفسه أوضح السحيمات أن المسابقة الهاشمية لتحفيظ القرآن الكريم التي يرعاها الملك تعتبر من اقدم المسابقات القرآنية على مستوى العالم ، حيث شارك اكثر من 4 إلاف متسابق من الذكور ، فيما تجاوز عدد المتسابقات 9500 .

وفي كلمته الترحيبية، أكد مدير أوقاف الزرقاء الدكتور أحمد الحراحشة على أهمية تلاوة وحفظ القرآن الكريم، مشيراً إلى أن دور القرآن والمراكز الصيفية تسهم في تعزيز الإيمان ورفع الأجر والثواب .

كما أشاد الحراحشة بجهود المملكة في تعزيز المبادرات القرآنية مثل المبادرة الهاشمية لختم القرآن الكريم .

وأضاف الحراحشة أن هذا اليوم التفاعلي الأول لدور القرآن الكريم يعزز النهج الهاشمي في تواصل المسؤولين مع المواطنين والاهتمام بتعليم كتاب الله. كما أشاد بجهود الأوقاف في دعم المتفوقين الذين يمثلون الأردن في المحافل الدولية، آخرها جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز.

واختتم الحراحشة بالإشادة بجهود معالي وزير الأوقاف وعطوفةالأمين العام ومدير التعليم الشرعي في زيادة عدد دور القرآن الكريم وتأسيس برامج وقفية للعناية بالمصحف الشريف، حيث تخرج دور الزرقاء أكثر من مئتي دار قرآن كريم بشكل دوري، بالإضافة إلى تخريج 37 ألف طالب وطالبة من المراكز الصيفية، مع التطلع إلى دعم أكبر لدور القرآن لغير الناطقين بالعربية وأصحاب الإعاقة .

من جانبه اكد رئيس بلدية الظليل نضال العوضات على ضرورة انتشار دور القرآن في كافة أنحاء المملكة ، مؤكدا على أهمية التعاون للحفاظ على أمن الوطن .

وفي إطار آخر تحدث نقيب المهندسين فرع الزرقاء الدكتور خالد البلوي عن الشراكة بين مديرية أوقاف الزرقاء ونقابة المهندسين في الزرقاء ، مشيرا إلى تنظيم مسابقات لحفظ وتجويد القرآن الكريم وتعزيز التعاون لتقييم المساجد من الناحية الهندسية لضمان سلامتها .

وفي ذات الإطار أشار مدير جمعية الزرقاء الخيرية للكفوفين زياد حسن إلى دعم مديرية أوقاف الزرقاء للمكفوفين من خلال تعليمهم القرآن الكريم بطريقة ( بريل ) ومشاركتهم في المسابقات القرآنية .

كما طالب عضو مجلس محافظة الزرقاء الدكتور محمد أبو نجم ، بإنشاء لجان زكاة في مناطق الظليل والحلابات والأزرق التي تعاني من نقص من هذه اللجان
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير