وزير الأوقاف يعلن عن توزيع مساعدات في لواء الرمثا

{title}
نبأ الأردن -
افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الأربعاء، ملتقى الوعظ والإرشاد واليوم الخيري والطبي المجاني الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع صندوق الزكاة ومستشفى المقاصد الخيرية بمنطقة الطرة في لواء الرمثا.

وأكد الخلايلة أن الزيارات الميدانية تأتي دائما بتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يحرص على التواصل الميداني المباشر مع المواطنين.

وقال إن "الملتقى في هذه المنطقة من ثرى بلدنا الطهور وعلى مقربة من منطقة اليرموك وفي سفح من سفوح حوران وعلى مشارف بيت المقدس يدل على أهمية وبركة بلدنا الطيب”، داعيا الأئمة والوعاظ والدعاة المشاركين في الملتقى إلى استثمار هذا اللقاء العلمي من خلال تبادل الآراء والخبرات بما يخدم رسالة الأوقاف بالدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.

وأضاف الخلايلة، أن المسؤولية الدينية والوطنية والأخلاقية والاجتماعية تضع على كاهلنا الوقوف إلى جانب الأسر الفقيرة والمحتاجة، مما يحقق التضامن والتكافل الاجتماعي تلبية وامتثالا للآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة.

وأعلن عن توزيع 500 قسيمة شرائية ومساعدات نقدية لـ50 يتيما و50 طالب علم بواقع 100 دينار لكل منهم، إضافة لتقديم 350 طردا غذائيا مقدمة من الحاج محمد أبو صوفة، مشيرا لوجود 45 أسرة تتقاضى رواتب شهرية و26 يتيما يتقاضون كفالات أيتام من صندوق الزكاة مع تمويل 7 مشاريع تأهيلية في لواء الرمثا.

من جانبه، أشار رئيس بلدية سهل حوران المهندس علي الشبول إلى أن التشاركية بين مؤسسات الدولة قائمة على التضامن والتكافل الاجتماعي، لافتا إلى حجم التشاركية بين البلدية ومديرية أوقاف الرمثا من خلال التعاون في إقامة مصليات العيد والمحافظة على الممتلكات الوقفية مثل المقابر وساحات المساجد.

بدوره، قال مدير مديرية أوقاف الرمثا الدكتور رائد جروان، إن الوزارة حرصت منذ سنوات طويلة على تنظيم ملتقيات الوعظ والإرشاد في مختلف مناطق المملكة في ظل رسالة دعوية، حيث يشارك في هذه الملتقيات الأئمة والوعاظ من مختلف مديريات الأوقاف في المملكة بهدف تبادل الخبرات والتفاعل مع المجتمع المحلي.

و أضاف أن تنظيم الملتقى واليوم الخيري والطبي المجاني في الرمثا يأتي دعما لأهلها وقاطنيها وتقديم المساعدات العينية والنقدية وتوزيع المشاريع الإنتاجية على الأسر الفقيرة والمحتاجة بالتعاون مع صندوق الزكاة، مشيرا إلى مراعاة مديرية الأوقاف لمراعاة الشروط كافة للمستحقين.

تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير