المدن والقرى" ينظم ورشتي عمل حول تصنيف البلديات الائتماني والمباني الخضراء

{title}
نبأ الأردن -
نظم بنك تنمية المدن والقرى اليوم الأربعاء، ورشتي عمل حول تصنيف البلديات الائتماني والمباني الخضراء، في إطار جهود البنك المستمرة لتعزيز التنمية المستدامة، وتمكين البلديات من تحسين أدائها المالي والإداري وفقًا لأفضل الممارسات العالمية.
وقال مدير إدارة العمليات في البنك خالد الزعبي، إن عقد مثل هذه الورش يأتي في إطار برنامج دعم البلديات الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، ومؤسسة التمويل الدولية، ويؤكد التزام البنك بتطبيق معايير الاستدامة البيئية وبما يسهم في تحسين الأداء البيئي والمالي للبلديات وتعزيز قدرتها على تقديم الخدمات وتحقيق النمو المستدام وزيادة فرص جذب الاستثمارات المحلية والدولية.
وأكد الزعبي أن هذه المبادرات، سواء في مجال تصنيف البلديات ائتمانيًا أو تشجيع اعتماد معايير البناء الأخضر، تشكل جزءًا من استراتيجية البنك لتعزيز التنمية المستدامة وبناء مجتمعات مزدهرة وقادرة على التكيف مع المتغيرات المستقبلية.
وفي الورشة الأولى، تم عرض النتائج المتحققة من تطبيق منهجية التصنيف الائتماني على 16 بلدية، في حين ناقشت الثانية اعتماد المباني الخضراء من خلال نظام (EDGE) الذي يهدف إلى تحقيق كفاءة أكبر من خلال التميز في التصميم، والدور الحيوي للمباني الخضراء في تعزيز الكفاءة البيئية وتقليل استهلاك الموارد، وبما يسهم في بناء مستقبل مستدام للأردن.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير