انطلاق الدورات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب الزرقاء

{title}
نبأ الأردن -   وليد حماد -انطلقت اليوم في المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة الزرقاء الدورات التدريبية لبرنامج التغير المناخي، والذي يتم تنفيذه بالشراكة بين وزارة الشباب، منظمة اليونيسف، وهيئة أجيال السلام، بمشاركة 30 شابًا وشابة من كل مركز من المراكز المشاركة، وهي: شباب وشابات الظليل، حي الأمير محمد، الزرقاء النموذجي، الرصيفة، والأزرق .

مدير شباب محافظة الزرقاء، الدكتور محمد الجعافرة، أكد خلال زيارته لمركز شباب وشابات الزرقاء النموذجي، أن هذه الورش تهدف إلى رفع مستوى وعي الشباب بمفهوم التغير المناخي وأسبابه وآثاره على الأفراد والنظام البيئي، بالإضافة إلى تعزيز دور الشباب في الحفاظ على البيئة وتبني سلوكيات بيئية مستدامة .

وأشار الجعافرة إلى أن هذه الأنشطة النوعية توفر للشباب الفرصة للتمكين المعرفي والمهاري في مجال التغير المناخي، وتسهم في تعزيز قدراتهم على طرح حلول إبداعية لمواجهة التحديات البيئية في مجتمعاتهم .

وتتضمن الجلسات التدريبية تعريف الشباب بالمفاهيم الأساسية حول تغير المناخ، مثل الطقس والمناخ، والاحتباس الحراري، والفئات الأكثر تأثرًا بالتغير المناخي، وأثر العوامل البشرية، والمواطنة البيئية 

 كما تشمل دراسة صور الأقمار الصناعية وتحليلها لمعرفة تأثير التغير المناخي على النظام البيئي، إضافة إلى جلسة خاصة حول سيناريوهات مستقبل المناخ .
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير