انطلاق فعاليات النسخة الثانية من "معرض القوارب" في مرسى أيلة العقبة غداً

{title}
نبأ الأردن -
تنطلق في أيلة العقبة غداً الخميس الموافق 17 أكتوبر/تشرين أول، فعاليات النسخة الثانية من "معرض القوارب" الذي ينظّمه مرسى أيلة ويستمر حتى مساء الجمعة.
 ويفتح هذا الحدث الكبير، آفاقاً جديدة لقطاعٍ متنامٍ ويجمع المختصين في القطاع البحري لعقد الشراكات وتسليط الضوء على أحدث التطورات العالمية.
ويعود معرض القوارب هذا العام في نسخة شيقة برؤية أوسع مع جوانب واسعة من التطوير تقوم على التميّز والريادة التي يحققها مرسى أيلة الذي يعد أحد أهم المحطات البارزة لليخوت والأنشطة البحرية على ساحل البحر الأحمر.
ويفتح المعرض أبوابه أمام عشاق القوارب والمهتمين في القطاع والجمهور العام بعروض وفعاليات حيّة ونقاشات مستفيضة حول التوجهات الحديثة. وفي نسخة العام الحالي يبني مرسى أيلة على نجاح النسخة الأولى التي انطلقت في مايو/أيار 2023 وتطوير المعرض إلى مستوى جديد يجمع طيف أوسع من صناعة الخدمات البحرية.
وتتميز نسخة العام الحالي من معرض القوارب بأنها توفر منصة لا تقتصر فقط على أصحاب القوارب والمشترين، وإنما تمتد إلى ذوي العلاقة في القطاع بما فيها التجار وموردي القطع والمعدات البحرية بالإضافة إلى المؤسسات المصرفية والمالية التي تعرض منتجاتها وخدماتها ما يوسع نطاق المشاركة ويوفر انطلاقة جديدة لنمو وتطوير القطاع في العقبة.
ومع إبقاء أبوابه مشرعة أمام الجمهور والضيوف فإن معرض القوارب يعد حدثاً نوعيا للتعريف بكافة جوانب الخدمات البحرية، ويعزز موقع مرسى أيلة كمركز إقليمي وعالمي رائد في قطاع القوارب واليخوت.
وقال مدير مرسى أيلة المهندس عادل معاني: "مع النجاح اللافت الذي حققته النسخة الأولى من معرض القوارب، ننطلق هذا العام برؤية متجددة تقوم على تحويل الحدث الرائد إلى معرض إقليمي سنوي، وصولاً إلى وضعه على خارطة أهم الأحداث في مجال القوارب واليخوت والاعتراف العالمي به، بالتوازي مع مسار التحول التدريجي صوب توفير منصة رئيسية لكل من المنتجين والتجار من جهة، والمشترين ومقدمي الخدمات البحرية من جهة أخرى، لتعزيز القطاع واقتناص الفرص الواعدة فيه".
وأضاف معاني: "يسرنا أن نطلق خلال فعاليات المعرض الإضافة النوعية الجديدة لمرسى أيلة المتمثلة في زورق القطر الجديد ليكون حجر الزاوية لتوفير المزيد من الخدمات البحرية لرواد مرسى أيلة ويكفل لهم جودة وتكامل الخدمات وشموليتها".
ويعدّ معرض القوارب 2024 حدثاً بارزاً لكافة المهتمين بمستقبل الخدمات البحرية في العقبة والمنطقة يدعم التوسع في الخدمات ويطلق حواراً مستفيضاً حول مجالات التميّز والريادة ما يعزز مكانة أيلة في هذا القطاع بعد النجاح الكبير الذي حققه المرسى في الحصول على شهادة اعتماد "المراسي النظيفة" العالمية التي أطلقت في معرض ساوثهامبتون الدولي للقوارب 2021 وحصوله أيضاً على جائزتين من جوائز "أبوظبي البحرية" في مجال "حماية البيئة" و"تدابير السلامة" ورفع "العلم الأزرق" لسبع سنوات متواصلة اعترافاً بالتزام مرسى أيلة في الاستدامة والتميّز البيئي طويل الأمد.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير