في لقاءٍ مع رئيس تحرير نبأ الأردن .. جيانغ : الصين ثابتة على مواقفها المبدئية تجاه قضايا العالم والشرق الأوسط

{title}
نبأ الأردن -
أكد السيد جيانع سي أن، رئيس قسم السياسة والاعلام في السفارة الصينية بعمان، إن الصين ثابتة على مواقفها المبدئية تجاه كل القضايا العالمية، ومنها أيضاً الوضع الحالي في الشرق الأوسط.
وأكد أن الصين تدعو إلى وقف إطلاق النار، وضبط النفس، والعمل من قبل كل الأطراف على العودة إلى الحوار للتوصل إلى السلام وتطبيق كافة القرارات الدولية ذات الشأن والصلة بالقضية الفلسطينية.
من جانب آخر، أكد جيانغ خلال لقاء وتبادل أطراف الحديث مع ناشر ورئيس تحرير موقع نبأ الأردن الإخباري نشأت الحلبي، على قوة ومتانة العلاقات الثنائية بين الأردن والصين، وفي كافة المجالات ومختلف القطاعات.
وأشار إلى الصين ملتزمة في الوقت عينه على العمل وباستمرار، على توطيد العلاقات وتعميقها مع كافة دول المنطقة، ومع الدول العربية بشكل عام، فالصين تؤمن بدورها الثابت ومسؤوليتها كدولة كبيرة وفاعلة على الساحة الدولية، في حفظ التوازن العالمي، وتحديداً تجاه الشرق التي جزء لا يتجزأ منه، بل أساس فيه.
وأكد على حجم التبادل التجاري بين الصين ودول الشرق الأوسط، وخصوصاً الدول العربية، واحد من الدلائل على متانة تلك العلاقات وتاريخيتها.
وأوضح جيانغ أن الصين تركز على الجانب الثقافي من خلال الاطلاع على ثقافات البلاد العربية، وإطلاعهم على الثقافة الصينية، فالثقافة هي جسر هام في تجسير العلاقات بين الشعوب، ولذلك فإن الاهتمام في الصين لتعلم اللغة العربية يزداد بشكل لافت.
وفي نهاية حديثه، أكد جيانغ أن الصين كانت وما زالت، ثابتة على مواقفها المبدئية وأنها تعمل دائماً على تحقيق السلم والوئام العالمي.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير