مصر تهزم موريتانيا وتتأهل إلى كأس إفريقيا

{title}
نبأ الأردن -
ضمن منتخب مصر مقعده في كأس أمم إفريقيا 2025 لكرة القدم بعد الفوز 1-صفر على مضيفه موريتانيا ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة للبطولة، يوم الثلاثاء.

وسجل المهاجم المصري إبراهيم عادل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 85، ليرفع "الفراعنة" رصيدهم إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة محققا العلامة الكاملة.
أما منتخب موريتانيا فقد تجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الرابع والأخير، بعد خسارة ثانية على التوالي أمام مصر التي فازت بهدفين دون رد في القاهرة يوم الجمعة الماضي.
وبات المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب كأس الأمم برصيد سبع مرات آخرها في عام 2010 سابع فريق يضمن مقعده في النسخة القادمة من كأس الأمم بعد كل من المغرب منظم البطولة، والجزائر والكاميرون والسنغال والكونغو الديمقراطية وبوركينا فاسو.
وتأهل منتخب مصر لنهائيات كأس الأمم للمرة 27 في تاريخه، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق التي شاركت في المونديال الإفريقي منذ انطلاق النسخة الأولى في عام 1957.
وفي لقاء آخر بنفس التوقيت، فاز منتخب بوتسوانا على ضيفه كاب فيردي بهدف وحيد سجله تابانج سيسيني في الدقيقة 52.
وقفز منتخب بوتسوانا بهذا الفوز لوصافة المجموعة برصيد ست نقاط، بينما تراجع كاب فيردي للمركز الثالث برصيد ثلاث نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن موريتانيا.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير