تيباس يدعو إنفانتينو لإلغاء مونديال الأندية 2025

{title}
نبأ الأردن -
طالب خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليجا)، جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بإلغاء بطولة كأس العالم للأندية لعام 2025، مشيرا إلى أنها "ليست ضرورية للاعبين ولا للأندية ولا للفيفا، وكل ما تفعله هو إحداث فوضى".

وقال تيباس في خطابه خلال المنتدى الثاني للاتحاد الأوروبي للأندية في بروكسل: "سيدي رئيس الفيفا، أنت تعلم جيدا أنك لم تبع حقوق البث التلفزيوني بالمبلغ المقدر الذي أعلنت عنه، وأنت تعلم أيضا أنك لم تحصل على الرعاية المطلوبة كما هو مخطط له، وتعلم أن الدوريات ورابطة اللاعبين المحترفين لا تريد هذه البطولة، لذا ألغِها الآن".

وأضاف تيباس أنه إذا استخدم "فيفا" أمواله لتنظيم هذه البطولة، فإنها ستكون "على حساب الأماكن التي يدعي فيفا أنه يسعى لمساعدتها"، مشيرا إلى مبلغ يتجاوز 1.5 مليار يورو.

وتابع: "الغِها واجلس معنا للتفاوض، الحوار والتفاوض أمران مختلفان، فالنتيجة النهائية للتفاوض هي اتفاق، أما الحوار فينتهي دون نتيجة، وقد استمر حوارنا مع فيفا لسنوات، أنا متأكد من أننا سنصل إلى اتفاق، أهدافنا مشتركة مع أهداف فيفا بشأن كرة القدم العالمية، لا يمكن حل هذه المسألة ببطولة كأس عالم للأندية".

وأشار رئيس رابطة الدوري الإسباني إلى الأحكام التي أصدرتها محكمة العدل الأوروبية في العام الماضي وتأثيرها على حوكمة كرة القدم، ودعا إلى عدم "ضياع هذه الفرصة".

وأكد تيباس أيضا أن رابطة الدوري الإسباني ستعود للانضمام إلى رابطة الدوريات الأوروبية، والتي أعلنت أمس عن تقديم شكوى إلى المفوضية الأوروبية ضد الفيفا بتهمة إساءة استغلال موقعه المهيمن فيما يتعلق بجدول المباريات الدولية.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير