كلية الاعمال في الجامعة الهاشمية تستهل عامها الدراسي بفاعليات الأسبوع العلمي للطلبة المستجدين

{title}
نبأ الأردن -
بدأت اليوم الأحد 13-10-2024، أولى فعاليات الأسبوع العلمي لكلية الأعمال في الجامعة الهاشمية الذي تنظمه الكلية بمناسبة بدء العام الدراسي واستقبال طلبتها المستجدين والذي يهدف إلى توفير تجربة تعليمية غنية وممتعة للطلبة تعرفهم بمسيرتهم الجامعية وتعزز من مهاراتهم الأكاديمية والعملية من خلال تنظيم سلسلة من النشاطات اللاصفية والدورات والندوات والزيارات لعدد من المؤسسات الاقتصادية والتجارية .

ورحبت عميدة الكلية الدكتورة وعد النسور بالطلبة المستجدين لانضمامهم لأسرتها، مشيرة إلى أن الكلية تعد من أكبر كليات الجامعة من حيث أعداد الطلبة وبرامجها الاكاديمية المختلفة، حيث تطرح برامج أكاديمية شاملة وعالية المستوى من درجتي البكالوريوس والماجستير ويندمج فيها التدريس النظري مع التطبيق العملي لإعداد خريجين متميزين يستطيعون للمنافسة على فرص العمل محليا وإقليميا ودوليا .

وقالت الدكتورة النسور: إن الكلية تضم كفاءات علمية متميزة من أعضاء الهيئة التدريسية في مختلف أقسامها الذين لا يألون جهدا في خدمة الطلبة وإرشادهم أكاديمياً في الجوانب العلمية، مؤكدةً على حرصهم لإعداد الطلبة وتنمية شخصياتهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم العملية إلى جانب اكسابهم المعرفة العلمية وفق أحدث الخطط والمناهج العالمية .

بدورهم أكد رؤساء أقسام الكلية على أهمية دور الجامعة في بناء شخصية الطالب وتلبية طموحاته وذلك من خلال مشاركة الطلبة في الانشطة اللامنهجية التي تنظم داخل الجامعة،داعيين الطلبة إلى الإخلاص والتفاني في طلب العلم، وضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها في الجامعة لمعرفة حقوقهم وواجباتهم، وضرورة اكتساب المعرفة والعلم والتسلح بالشهادات المهنية التي تؤهلهم ليكونوا قادرين على الدخول في مجالات العمل الاقتصادية وتشمل البنوك وشركات التأمين، والمنظمات الربحية وغير الربحية، وشركات الصرافة والتدقيق المالي، بالاضافة إلى المهن المالية والادارية في مختلف القطاعات العامة والخاصة .
 
وتضمن حفل الاستقبال، حوارا بين الطلبة والأساتذة، وطرح تساؤلاتهم واستفساراتهم حول البرامج والخطط والمساقات المطروحة.

ويشتمل الأسبوع العلمي على العديد من الفاعليات المهمة ومنها زيارات إلى وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والمؤسسات الوطنية الاقتصادية والمالية الأخرى مثل متحف النقد في البنك المركزي، وبورصة عمان، وهيئة الأوراق المالية، ومركز إيداع الأوراق المالية، وبورصة عمان وغيرها .

كما يتضمن الأسبوع، لقاء للإطلاع على الفرص المتميزة التي تقدمها جامعة ميتشغان الامريكية للطلبة الأردنيين لاستكمال دراساتهم، والتي جاءت من خلال مذكرة التفاهم الموقعة بين الجامعتين. كما وسيتم خلال اللقاء تقديم نظرة شاملة على الاتفاقيات الأكاديمية المرتقبة التي تشمل البرامج الأكاديمية، البرامج المشتركة، المنح الدراسية، وغيرها من الفرص التي يمكن للطلبة الاستفادة منها.
ويشتمل اليوم العلمي ايضاً، استضافة خبراء لتقديم جلسات تدريبية ومحاضرات وورشات عمل، وتهدف هذه الورش إلى سد الفجوة بين التعليم الأكاديمي والتطبيق العملي، كما سيقدم مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية ومجموعة من خريجي الكلية المتميزين عدة ندوات ومحاضرات تهدف الى إطلاع الطلبة على المجالات العملية والتجارب المستوحاة من سوق العمل .
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير