وزيرة التنمية الاجتماعية تفتتح مشروع السوبر ماركت لبنك الطعام الخيري

{title}
نبأ الأردن -
افتتحت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، اليوم الخميس، السوق التجاري (السوبر ماركت) التابع لبنك الطعام الخيري، في منطقة أبو نصير، بحضور العين محمد داودية ونائب أمين عمان الرئيس الفخري لبنك الطعام الخيري محمد القيسي ومجموعة من الفعاليات الرسمية والشعبية وعدد من الأسر المستفيدة.

وأكدت بني مصطفى على أهمية هذا المشروع الريادي، كأول مشروع نوعي على مستوى المملكة يقدم القسائم الشرائية للأسر المستفيدة من خدمات بنك الطعام، ويوفر فرص عمل جديدة، كما يعود ريعه لبنك الطعام الخيري، مما يسهم في ديمومة واستدامة برامجه وأعماله الخيرية، وبمشاركة فاعلة من الداعمين.


وأشارت بني مصطفى، إلى أهمية التوّسع في هذا المشروع الخيري، ليشمل مناطق المملكة المختلفة، بما يعود بالفائدة على أكبر عدد ممكن من الأسر المحتاجة.

وشدّدت على أهمية الشراكة الفاعلة بين الوزارة والجمعيات الخيرية، والى أن الوزارة ماضية في نهجها في تعزيز قدرات الجمعيات على إنشاء مشاريع إنتاجية لها، حتى تتمكن من الإعتماد عليها كمصادر ثابتة ومستدامة في تحقيق أهدافها وتنفيذ برامجها، لافتة إلى أهمية نظام تصنيف الجمعيات الذي تعكف الوزارة العمل عليه، لتتمكن من تقييم الجمعيات تقييماً موضوعياً، بحيث يعزز من فاعلية الجمعيات الناشطة، ويرفع من قدرات الجمعيات الناشئة.

وأوضحت أن حصول الوزارة على ختم التميز لجائزة الملك عبد الله الثاني للتميز يأتي تقديراً لأدوراها ورسالتها وبرامجها التي تقدمها للفئات المستفيدة من خدماتها، والتي شهدت تطوراً ملحوظاً، نتيجة عمل دؤوب بروح الفريق الواحد لدى كوادر الوزارة والتي تكللت بالنتائج المتقدمة التي حصلت عليها الوزارة .

من جانبها، ثمنت رئيسة بنك الطعام الأردني كوثر القطارنة الدور الذي تقوم به وزارة التنمية الاجتماعية، وايمانها بفكرة انشاء هذا المشروع الخيري، كأول سوبر ماركت خيري في المملكة، يسعى لتوفير المنتجات للاسر المسجلة في قوائم الجمعية، واختيار متطلباتها التي تتناسب مع احتياجاتها، والتي ستعود أرباحه في التوسع في عدد الأسر المحتاجة واعتماد أسر جديدة، حيث تم دعمه بشراكة مع البنك الأردني الكويتي وشركة طلبات، حيث يتطلع بنك الطعام الخيري الى فتح فروع جديدة في مختلف أنحاء المملكة، معربة عن تهانيها للوزارة بحصولها على ختم التميز في جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير