حوارية في البلقاء التطبيقية حول "تمكين المرأة اقتصاديا"

{title}
نبأ الأردن -
 نظمت جامعة البلقاء التطبيقية بالتعاون مع وزارة الشباب، اليوم الثلاثاء، جلسة حوارية حول "تمكين المرأة اقتصاديا".
وأكد مساعد مدير وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي في الجامعة الدكتور عبد الإله المفلح، أهمية تعزيز مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية وإبراز النماذج النسائية الواعدة التي أسهمت في تقوية فرص العمل ونشر ثقافة المساواة والنهوض بالنساء والفتيات.
من جهته، أشار عميد شؤون الطلبة الدكتور خلف ختاتنة، الى أهمية توفير بيئة ملائمة لتمكين المرأة وتحقيق الفرص في توظيفها وتشجيعها على العمل وتغيير ثقافة المجتمع اتجاهها، لما لها من دور فعال في تقدم الدول اقتصاديا واجتماعيا.
بدورها، تحدثت الدكتورة جيهان الزعبي من كلية القانون عن توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله بأهمية تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وتمكينها من أخذ دورها في المجتمع باعتبارها شريكة للرجل في تنمية المجتمع وتطويره ومواجهة التحديات والعوائق التي قد تعترضها وإيلائها الرعاية المستحقة التي تدعم وصولها ومشاركتها الفاعلة والنوعية في الحياة العامة بمختلف القطاعات.
من جانبه، أشاد رئيس جمعية البيرة الخيرية الدكتور محمود العلوان، بأهمية الشراكة المجتمعية والتعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية في تعزيز التنمية المستدامة، مؤكدًا دور الجمعيات الخيرية والتطوعية التي تعتبر جزءا أساسيا من النسيج الاجتماعي والتي تلعب دورا حيويا في تقديم الدعم للمرأة اقتصاديا، باعتبارها المحور الأساسي من محاور التطوير والتحديث الاقتصادي.
وقال العلوان، إن جميعة البيرة الخيرية هي مؤسسة تطوعية تقدم خدمات اجتماعية ومن أهدافها تمكين المرأة خاصة في مجالات الصحة والبيئة وتربية الأطفال والحاسوب وأن تكون منتجة وفاعلة في المجتمع، كما نفذت العديد من المشاريع الإنتاجية التي أسهمت في بناء المرأة وإكسابها مختلف المهارات والأدوات اللازمة، لتمكينها من الاعتماد على ذاتها وتحسين ظروفها المعيشية.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير