مديرية شباب الزرقاء تواصل تنفيذ أنشطتها النوعية

{title}
نبأ الأردن -
وليد حماد - واصلت مديرية شباب محافظة الزرقاء والمراكز الشبابية التابعة لها تنفيذ مجموعة من الأنشطة النوعية ضمن خططها السنوية وبمشاركة شبابية واسعة من مختلف الفئات العمرية. تنوعت هذه الأنشطة بين ورشات العمل والأنشطة التدريبية والزيارات وتبادل الخبرات .

فقد نفذت مديرية شباب محافظة الزرقاء ورشة تدريبية حول كيفية عمل مبادرات شبابية اجتماعية، بمشاركة 40 شابًا وشابة من أعضاء مركز شباب وشابات حي الأمير محمد، وهدفت الورشة إلى تعريف المشاركين بمفهوم المبادرات الاجتماعية وأهميتها وأنواعها وكيفية تصميم المبادرات وإعداد خطتها التشغيلية .

كما نفذ مركز شباب وشابات الرصيفة ورشة عمل حول إدارة الوقت والمشاريع، بمشاركة 20 شابًا وشابة من أعضاء المركز .

 تضمن النشاط تعريف الشباب بمهارات إدارة الوقت وخصوصاً في مجالات العمل والدراسة وآلية تحديد الأولويات 

 كما تناول مفهوم إدارة المشاريع والعلاقة بين إدارة الوقت وإدارة المشاريع، وكيفية عمل دراسة جدوى للمشروع وتحديد خيارات التمويل المتاحة وإعداد الجدول الزمني لإنجاز الأعمال، بالإضافة إلى تحديد المعايير اللازمة لاختيار المشروع المناسب في ضوء احتياجات السوق .

وفي نشاط آخر، نظم المركز ورشة للرسم على الفخار بمشاركة 20 شابًا وشابة، وهدفت الورشة إلى تعريف المشاركين بالمهارات الأساسية للرسم على الفخار وكيفية استخدام الألوان وتقنيات الطلاء والزخرفة المختلفة .

كما نفذ مركز شباب وشابات الزرقاء النموذجي دورة حول صناعة الريزن بمشاركة 20 شابًا وشابة، حيث تم تعريف المشاركين بمفهوم الريزن، الأدوات المستخدمة في صناعته، أنواعه ودرجاته، واحتياطات السلامة العامة أثناء العمل به. كما تضمنت الدورة تدريبًا عمليًا على صناعة الإكسسوارات والميداليات باستخدام الريزن .

وضمن خطة الأنشطة السنوية لمركز شباب وشابات حي الأمير محمد لشهر أيلول 2024، نظم المركز نشاطًا لتبادل الخبرات بين المراكز الشبابية، والذي تضمن زيارة إلى مركز شابات مادبا النموذجي وعدد من المواقع السياحية في مدينة مادبا، منها جبل نيبو وشارع السياحة والكنيسة القديمة، بمشاركة 20 شابًا وشابة من أعضاء المركز .

وفي سياق متصل، تواصلت فعاليات الورشة التدريبية في الصناعات الثقافية (الخط العربي والرسم) التي تنظمها مديرية ثقافة محافظة الزرقاء بالتعاون مع مديرية شباب الزرقاء، بمشاركة 40 شاباً وشابةً من الفئة العمرية 18 سنة فما فوق. تهدف الدورة، التي تستمر لمدة شهر، إلى تطوير المهارات الفنية للشباب في مجالي الرسم والخط العربي والإسهام في إثراء المشهد الثقافي في المحافظة .

كما نفذ مركز شباب وشابات الظليل، ضمن خطة الأنشطة السنوية، نشاطًا لزيارة محافظة مادبا بمشاركة 20 شابًا وشابة من أعضاء المركز. تضمنت الزيارة جولة في مركز شابات مادبا النموذجي ومتحف "حكايا" في مادبا، الذي يضم المتحف الديني، الملابس والأدوات التقليدية، تاريخ الأردن الحديث، الحياة البدوية، ومتحف القرية الأردنية في بداية القرن العشرين .
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير